شاهدوا... انطلاق التحضيرات لمناورات "الأسد الإفريقي 2022"

شاهدوا... انطلاق التحضيرات لمناورات "الأسد الإفريقي 2022"
في بلاغ لها أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم الإثنين انطلاق الدورة الأكاديمية للتكوين برسم تمرين هذه السنة لفائدة أفراد من القوات المسلحة الملكية ومن جنسيات أخرى. في إطار المخطط الشامل للتعاون العسكري، وتحضيرا لتمرين "الأسد الأفريقي 2022".

وسيؤطر التداريب حسب البلاغ مدربون عسكريون من القوات المسلحة الملكية والولايات المتحدة ودول أخرى شريكة، بهدف تبادل التجارب والخبرات في مختلف المجالات، وتطوير قابلية التشغيل المشترك بين القوات، وكذا التحضير للمهام المرتبطة بالتخطيط داخل مراكز عمليات تقام بمناسبة تنفيذ تمرين "الأسد الأفريقي 2022".

وأوضحت القيادة العامة أن هذا النشاط، مبرمج على مستوى القيادة العامة للمنطقة الجنوبية بأكادير، على هامش تمرين "الأسد الأفريقي"، سيهم هذه السنة تكوينات في المجالات المتعلقة بإجراء المناورات العملية، ومن بينها، أسلوب التخطيط العملياتي المشترك بين القوات، والجوانب القانونية، والإعلام العام، والتخطيط الطبي، والأمن السيبراني وتقنيات تقييم تمرين مشترك بين القوات.

وتمرين "الأسد الأفريقي" هي مناورات دورية (الدورة 18) تنظمها القوات المسلحة الملكية، والقوات المسلحة الأمريكية، بشكل دوري، وتعرف مشاركة ممثلين عن 18 دولة شريكة، إلى جانب مراقبين عسكريين حوالي ثلاثين دولة من إفريقيا والعالم.

وحسب البلاغ فإن المناورات ستجرى خلال الفترة ما بين 20 يونيو و فاتح يوليوز 2022 في مناطق القنيطرة، وأكادير، وطانطان، وتارودانت والمحبس.

وتصف الولايات المناورات بأنها أكبر مناورة عسكرية في إفريقيا، يتم فيها إجراء تمارين جوية وبرية، وتمارين لقوات العمليات الخاصة، والتدرب على مهارات التخطيط والقيادة...إلخ.

هذا وبدأ الجيش الأمريكي ينقل معداته إلى المغرب حسب ما رصدته ناظورسيتي، حيث نشرت قناةDefense Flash News فيديو لعملية شحن معدات عسكرية أمريكية في سفينة شحن، من ميناء إيطالي، بقصد نقلها إلى المغرب.

الثلاثاء 7 يونيو - 10:15

مصدر : nadorcity.com.