بنسعيد لـ"ناظورسيتي": إقبال المغاربة على "الكتاب" يدفعنا إلى تفعيل استراتيجية لتقوية مكانة القراءة بالمغرب

بنسعيد لـ"ناظورسيتي": إقبال المغاربة على "الكتاب" يدفعنا إلى تفعيل استراتيجية لتقوية مكانة القراءة بالمغرب
أكد وزير الثقافة والشباب والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، أن الوزارة سجلت خلال الأيام الأولى من افتتاح المعرض الدولي للكتاب المنظم هذه السنة بالرباط، إقبالا كبيرا ومكثفا للزائرين من مختلف جهات المملكة، وللضيوف المتوافدين من مختلف بقاع العالم.

وأضاف بنسعيد في تصريحه لـ"ناظورسيتي"، أن معطى الإقبال المكثف للمواطنين والمشاركات القيمة للعارضين، دليل على الاهتمام الكبير بالكتاب، مما يشكل للوزارة ضغطا إيجابيا سيدفع للاجتهاد أكثر ولتفعيل استراتيجية تسعى إلى تقوية مكانة القراءة داخل المجتمع المغربي.

موضحا أن نجاح المعرض الدولي للكتاب في نسخته السابعة والعشرين، غير منسوب لوزارة الثقافة وجدهـا، بل كذلك لكافة الشركاء وباقي القطاعات الحكومية التي ساهمت في تنظيمه، ولكل العارضين الذين بصموا على مشاركات قيّمة ومميزة عبر أروقته.

وفاق عدد زوار المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط خلال اليومين الماضيين 24 ألف زائر وزائرة.

وسجل بلاغ لإدارة المعرض، زيارة 6970 وافد، من بينهم 1814 طفلا، للمعرض إلى غاية أول أمس الجمعة، بينما شهد اليوم الثاني (السبت) توافد 17 ألف و97 زائرا من بينهم 5753 طفلا.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم في هذا السياق وضع شبابيك تذاكر جديدة، وتجهيزها بمظلات لضمان راحة الزوار أثناء اقتناء التذاكر البالغ ثمنها 10 دراهم للكبار و 5 دراهم للصغار، مشيرا إلى أنه سيتم اليوم إضافة شبابيك أخرى.

كما سجل البلاغ الإقبال على استعمال الحافلات الخاصة المجانية الموضوعة رهن إشارة الزوار، والتي تقلهم انطلاقا من محطة الرباط أكدال، وكلية الحقوق أكدال، ومدينة العرفان، وذلك كل نصف ساعة، ذهابا وإيابا.

الاثنين 6 يونيو - 13:36

مصدر : nadorcity.com.