الملعب البلدي وتجميد مشروع ملعب الناظور الكبير يضع وزير الرياضة في موقع المساءلة

الملعب البلدي وتجميد مشروع ملعب الناظور الكبير يضع وزير الرياضة في موقع المساءلة
يعاني ملعب الناظور البلدي لكرة القدم من وضعية متدهورة، ومرافق تعرضت للتخريب، ووضع سيء لا يشرف كرة القدم المحلية، و لا إقليم بحجم الناظور.

وأمام هذا الوضع وجهت النائبة البرلمانية فريدة خنيتي عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، عن جهة الشرق، سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، السيد شكيب بنموسى، حول تدهور حالة المعلب البلدي لكرة القدم بالناظور.

وجاء في السؤال الكتابي للنائبة البرلمانية: "تتوفر مدينة الناظور على ملعب بلدي لكرة القدم، تأسس منذ سنة 1945، وهو الملعب الذي تعرضت مختلف مرافقه للتدهور والتخريب، مما ينعكس سلبا، على أداء الفرق الكروية المحلية، ومنها فريق الفتح الرياضي الناظوري المتواجد بالقسم الأول ممتاز هواة، وفريق هلال الناظور المتواجد بالقسم الأول هواة، وفريق حسنية الناظور المتواجد بالقسم الممتاز، ثم عصبة اتحاد شباب الكيندي المتواجد بالقسم الأول عصبة".

وأضافت النائبة البرلمانية: "إضافة إلى غياب مطلق لملعب لكرة القدم على مستوى منطقة بني نصار، التي تتوفر على فريق محلي، ناهيك عن العديد من الفرق الكروية التي تمارس على الصعيد المحلي، ولا تتوفر على أية بنية تحتية رياضية".

لذلك، تؤكد المتحدثة: "نسائلكم السيد الوزير المحترم، عن برنامج وزارتكم لتأهيل هذه الملاعب المتواجدة وتجهيزها، بما يليق بفرق رياضية كروية تمثل إقليم الناظور؟"

ثم ما هي التدابير والإجراءات التي ستتخذونها لإنجاز بنيات تحتية جديدة، لاسيما ملاعب كرة القدم، على مستوى الناظور والجماعات المحيطة به، والتي من شأنها دعم الرياضة المحلية وإنتاج رياضيين وأبطال في المستقبل؟

ويعاني الناظور من غياب مرافق رياضية تليق بمكانة المدينة، على رأسها الملعب الكبير الذي أعلنت عنه وزارة الشباب والرياضة قبل سنوات، مؤكدة أنها رصدت بالفعل ميزانية للملعب إلا أنها لازالت تبحث عن أرض للبناء، مرت سنوات وتبخر الوعد، ولازالت ساكنة المدينة تنتظر إخراج مشروع الملعب على أرض الواقع على غرار باقي المدن المغربية.

الاثنين 6 يونيو - 01:35
مصدر : nadorcity.com.