بوصوف: القضية الفلسطينية مصيرية للمغرب ويوليها الملك اهتماما خاصا منذ اعتلائه العرش

بوصوف: القضية الفلسطينية مصيرية للمغرب ويوليها الملك اهتماما خاصا منذ اعتلائه العرش
حلّ الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عبد الله بوصوف، مساء الأحد، ضيفا على رواق "فضاء المؤسسات" بالمعرض الدولي للكتاب المقام بالعاصمة الرباط، وذلك في إطار اِتفاقية التعاون المبرمة بين الطرفين.

وأشرف الدكتور عبد الله بوصوف، بمعية مدير الوكالة المُنظِمة، على قص شريط افتتاح فعاليات معرضٍ حول "القدس وفلسطين في رسائل وخطب أمير المؤمنين"، وذلك بحضور دبلوماسيين وأكاديميين فلسطينيين، إلى جانب شخصيات مغربية، عربية وأجنبية.

وأبرز بوصوف، أن مشاركة مجلس الجالية المغربية بالخارج، في افتتاح معرض "القدس وفلسطين في رسائل وخطب أمير المؤمنين"، يجسد موقف المملكة المغربية اتجاه القضية الفلسطينية، وتأكيداً على أنها تشكل قضية كبيرة بالنسبة لجلالة الملك محمد السادس الذي يولي اهتماما كبيرا لقضية القدس منذ اعتلائه عرش أسلافه.

وأكـد المتحدث، أن هذا المعرض المُقامة فعالياته وسط العاصمة المغربية، من المزمع أن يتم تنظيم نسخ مماثلة له وسط عاصمة القدس الشريف وكذا في عدد من العواصم الأوروبية والعالمية، للتأكيد على ديمومة اِهتمام المغرب وموقفه الحقيقي الدائم إزاء القضية الفلسطينية.

وختم المفكر والمؤرخ عبد اللـه بوصوف، في تصريحه لموقع "ناظورسيتي"، بالقول إن "المملكة المغربية تعتبر القضية الفلسطينية قضيةً مصيرية وإستراتيجية، وأنّ القدس الشريف وفـق خطابات ورسائل جلالة الملك محمد السادس، عربية وسوف تظل عربية".

وكان بوصوف أكد خلال محاضرة القاها بالمعرض قبل يومين، أنّ اختيار تيمة "أفريقيا بعيون الجاليات" لمشاركة المؤسسة الحكومية التي يرأس مجلسها، جاء تماشيا مع الموضوع العام الذي تمحورت حوله فعاليات المعرض، موضحا أنـه اِختيارٌ دشنه جلالة الملك محمد السادس حول أفريقيا وقضاياها الكبـرى، وهو ما اعتبره نبراسا لوضع مغاربة العالم ومعهم الجاليات الأفريقية في أوروبا وأمريكا وغيرها، كما أنه إجابةٌ محدّدة على سؤال "كيف تسهم الكفاءات في تطوير بلدان الإقامة وبلدانها الأصلية على حدّ سواء، وكذلك كيف تسهم الجاليات الإفريقية والمغربية على الخصوص، في تعزيز التنمية والسلم وتجاوز الأزمات".

الاحد 5 يونيو - 22:59



مصدر : nadorcity.com.