النخبة الريفية والناظورية تسجل حضورا مميزا ومكثفا بالمعرض الدولي للكتاب

النخبة الريفية والناظورية تسجل حضورا مميزا ومكثفا بالمعرض الدولي للكتاب
تميزت فعاليات المعرض الدولي للكتاب، بحضور وازن لأبناء وشباب منطقة الريف وخاصة منها الناظور، الذين حجوا إلى العاصمة الرباط، قصد الإطلاع على آخر ما اُستجد من إصدارات في عالم الفكر والثقافة والبحوث العلمية والدراسية، المعروضة ضمن أروقة الدور النشر العربية والمغربية والعالمية.

وسجلت النخبة الريفية والناظورية، حضورا مكثفا ومتميزا، سواء كزائرين لأروقة المعرض الدولي للكتاب، أو كضيوف ومحاضرين مشاركين في تأثيث ندوات فكرية وحفلات توقيع الإصدارات أقامتها أروقة عدة مؤسسات عارضة، سيما التي عرفها رواق مجلس الجالية المغربية، لما لأنشطته من اِرتباط بقضايا مغاربة المهجر الذين تنحدر نسبة كبيرة منهم من أقاليم الريف.

واستقت "ناظورسيتي"، تصريحات عددٍ من الزائرين المتوافدين من الناظور، أكدوا خلالها أن معظمهم دأبوا على زيارة المعرض كل سنة، بغية مواكبة فعالياته الثقافية والفكرية، وللإقبال على اقتناء الإصدارات والإنتاجات المعروضة على أروقته، والتي تهم مختلف الميادين والمجالات والعلوم.

ولم يفوت المتحدثون، توجيه دعـوة للجهات الوصية على القطاع والشأن الثقافيين، من أجل خلق مثل هذه المبادرات الثقافية والفكرية بإقليم الناظور الذي ظـل يعاني طيلة عقود الحرمان والتهميش على مستوى بنياته الثقافية، موضحين أن غياب معارض الكتب بالمنطقة، يجبرهم على تكبد عناء السفر والتنقل إلى مدن بعيدة لإشباع نهمهم للقراءة والمطالعة.

الاحد 5 يونيو - 19:54
مصدر : nadorcity.com.