بإشراف من عمالة الناظور.. افتتاح دار الطفولة لإيواء الأطفال المتخلي عنهم

بإشراف من عمالة الناظور.. افتتاح دار الطفولة لإيواء الأطفال المتخلي عنهم
بأمر من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالناظور وبتكليف من عامل صاحب الجلالة على اقليم الناظور استقبل مركز دار الطفولة الكائن بحي المطار بالناظو يوم الجمعة 03 يونيو 2022 مجموعة من الاطفال المتخلى عنهم الذين كانوا مودوعين سابقا بجناح الاطفال بالمستشفى الحسني بالناظور.

وقد أشرف باشا مدينة الناظور على هذه العملية حيث انتقلت لجنة مكونة من السلطات المحلية و المندوب الإقليمية للتعاون الوطني و ممثل عن قسم العمل الاجتماعي بعمالة اقليم الناظور و بتنسيق مع ادارة المستشفى الحسني و بحضور الحارس العام للمستشفى، للاشراف على العملية ، حيث تم تسخير كل الإمكانيات اللوجستيكية والبشرية لانجاح عملية نقل الاطفال في ظروف جيدة واستثنائية .

ويأتي هذا المركز كثمرة للجهود الاستراتيجية التي نهجها عامل الاقليم علي خليل للنهوض باوضاع الفئات الهشة خاصة الاطفال في وضعية صعبة ، حيث تم تشيد هذه المؤسسة في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كاستجابة للخصاص المرصود على هذا المستوى خاصة وان هذه الفئة من الأطفال كانت في حاجة ماسة الى مؤسسة للرعاية الاجتماعية تستجيب للمعايير والشروط التي يحددها ويؤطرها قانون 14_ 05 وتضمن التنشئة والنمو السليم للأطفال.

وتعتبر مؤسسة دار الطفولة بالناضور من ضمن المؤسسات النموذجية على المستوى الوطني حيث تتوفر على جميع الشروط والمعايير التي تهدف الى تعزيز منظومة حماية الطفولة على المستوى الإقليمي في مجال الرصد والحماية القضائية والرعاية الصحية والنفسية والمساعدة الاجتماعية والتنشئة السليمة لهذه الفئة من الاطفال .

وقد بلغ عدد الاطفال الذين تم ايداعهم بهذه المؤسسة 24 طفل وطفلة تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أسابيع وتسع سنوات فيما تبلغ الطاقة الاستعابية لهذه المؤسسة حوالي 30 سرير مفتوحة في وجه كل الاطفال الذين تتوفر فيهم الشروط للاستفاذة من خدماتها وفق الضوابط المعمول بها في هذا المجال.

جدير بالذكر أن الأطفال المتخلي عنهم، كانوا يعيشون في ظروف جد صعبة داخل قسم الأطفال بالمستشفى الحسني، ما جعل السلطات وعلى رأسهم عامل إقليم الناظور تعجل لإخراج هذا المشروع للوجود، لتستفيد منه هذه الفئة.

السبت 4 يونيو - 20:56



مصدر : nadorcity.com.