بحضور المستشاريين الجماعيين والبرلمانية خينتي.. رفاق التقدم والإشتراكية يجتمعون لتدارس مجموعة من قضايا الإقليم

بحضور المستشاريين الجماعيين والبرلمانية خينتي.. رفاق التقدم والإشتراكية يجتمعون لتدارس مجموعة من قضايا الإقليم
التأمت قيادة حزب التقدم و الاشتراكية بإقليم الناظوربمقره الاساسي ، في اجتماع موسع جمع اعضاء المكتب الاقليمي و مستشاريه بالجماعات الترابية بحضور مميز للرفيقة

النائبة البرلمانية خنيت فريدة , للتداول في عدد من القضايا المرتبطة بسياسة القرب و الادوار المنوطة بتمثيلية الحزب سواء في المجالس الجماعية ( الناظور او بني انصار ) او البرلمان و استشراف الافق النضالية للحزب بالموازاة مع الاعداد الجيد للمؤتمر الوطني الحادي عشر.

في بداية تقريره ، جدد الكاتب الاقليمي تهنئته للمستشارين الفائزين بمواقع التسيير بجماعة الناظور و بني انصار ، منوها بحرصهم الشديد على تنسيق انشطتهم و عملهم مع قيادة الحزب اقليميا ، المنسجمة كليا مع برنامج الحزب و تصوراته التنموية ، اللصيقة بهموم الساكنة و انتظاراتها . داعيا لمزيد من الدعم و المساندة لمجلس جماعة الناظور بتشكيلته التقدمية الحالية لتجاوز كل المعيقات و التراكمات السلبية التي خلفتها المجالس السابقة . كما اشاد بالدور النيابي الناجح للرفيقة خنيت في الترافع على مشاكل الجهة و اقليم الناظور خاصة منوها بحصيلة تدخلاتها الموفقة سواء في قبة البرلمان او لدى القطاعات الوزارية لحل او ايصال مشاكل المواطنين و الاحياء السكنية للجهات المسؤولة . داعيا لاستثمار هذه المكاسب لتقوية الاداة الحزبية و تنويع جبهات النضال للدفاع عن مصالح الاقليم و الساكنة بمزيد من الانفتاح و القرب و التفاعل مع ارادة الاصلاح التي تم لمسها لدى الجهات المسؤولة .

العرض الذي طرحه الرفيق ميرة باسم المكتب الاقليمي كان ارضية خصبة للنقاش و الحوار وتم اغناؤه بتدخلات هادفة ركزت كلها على ضرورة تقوية و تنشيط الحزب كأداة تنظيمية و سياسية استعدادا لعقد المؤتمر الاقليمي العاشر في الاسابيع القادمة .

من جهتها استعرضت الرفيقة خنيت مختصرا عن انشطتها المكثفة في مدة وجيزة ، تمكنت خلالها من تحقيق تراكم كبير ان على مستوى الدور النيابي كبرلمانية نشيطة ضمن فريق الحزب او على مستوى تمثيل ساكنة الجهة الشرقية و مساعيها العديدة لحل مشاكل المواطنين و الاحياء او الفئات ، مخلفة بتحركاتها النبيلة و الهادفة اشعاعا كبيرا و صدى طيب لدى مسؤولي القطاعات الوزارية او لدى المواطنين و المواطنات و هو ما مكنها من انتزاع مسؤولية رئاسة لجنة المخطط الاخضر بالبرلمان و عضوية لجنة مرحبا بالإقليم . هذا الحماس الذي عبرت عنه الرفيقة البرلمانية ابت الا ان تشاركه مع مناضلي الحزب لاستنهاض همم الجميع في اتجاه استثمار الوقت و الجهد و الفرص لانتزاع حقوق الاقليم في التنمية و الاقلاع وفق مقاربات تشاركية تبدع في البرامج و التصورات خدمة لشباب و نساء المنطقة و رد الاعتبار للثقافة والنهوض بالمجالات الاجتماعية و الاقتصادية و غيرها....

كما تناول الكلمة الرفاق من موقع تسيير جماعة الناظور ، مسجلين ارتياحهم للتحالف الذي تم اختياره وصواب موقفهم الذي لم يكن بالسهل امام الاغراءات و الضغوطات التي مورست عليهم من طرف لوبيات الفساد. مؤكدين على روح التعاون و الانسجام القائم بين مكونات المجلس التي لا تستحضر الا المصلحة القصوى للجماعة و هوما بدأ يعطي ثماره سواء على مستوى تحسين مداخيل الجماعة او القضاء على المحسوبية و الفساد . و غيرها من قرارات جريئة ، تخدم مصلحة المواطنين في القريب العاجل . داعين قيادة الحزب للعمل بجانبهم عبر التفكير في تأطير ندوات علمية تلامس مواضيع الحركة الاقتصادية و التجارية و التعمير و البيئة و غيرها من انشطة لإنتاج افكار و توصيات يمكن الاستئناس بها و اعتمادها لتجويد عمل المجلس الذي حسب قولهم يحتاج لكل المواطنين في اطار التشارك و المساهمة الفعالة و البناءة .

و من جهتهم اكد اعضاء المكتب الاقليمي حرصهم الشديد على انجاح هذه التجربة بالوقوف بجانب مجلسي الناظور و بني انصار لدعم رفاقنا في التسيير مع التنسيق مع باقي مرشحي الحزب في الجماعات الاخرى خاصة مع الزخم النضالي لرفيقتنا خنيت و استعدادها لرفع كل المشاكل المستعصية للرباط و التعريف بها و فتح قنوات التواصل مع مسؤولي الجهة و القطاعات الوزارية . و في ختام الاجتماع تم تسطير برنامج واعد ، يمزج بين ما هو تنظيمي استعدادا لتمثيلية مشرفة للفرع الاقليمي بالمؤتمر الوطني للحزب و تجديد هياكل التنظيمات الموازية و بين ما هو سياسي و استراتيجي لتنزيل افكار الحزب و مناقشتها مع عموم المواطنين امام التحديات الكبرى التي يواجهها بلدنا امام التقلبات العالمية واكراهات الواقع التنموي بالاقليم من جهة و المناخ السياسي المتسم بالجمود و تراجع منسوب الثقة في العمل السياسي من جهة اخرى .

السبت 4 يونيو - 16:43
مصدر : nadorcity.com.