الأوقاف تعلن فتح أداء مصاريف الحج

الأوقاف تعلن فتح أداء مصاريف الحج
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنها فتحت أداء مصاريف الحج للأوائل في لوائح الانتظار برسم قرعة 2019، والذين استوفوا جميع الشروط التي كان قد تم الإعلان عنها في السابق، وذلك في 6 و7 و8 من يونيو الجاري.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، حول فتح فترة ثانية لاستخلاص مصاريف الحج لموسم 1443 هـ، بأن هذه المصاريف سيتم أداؤها دفعة واحدة بمكاتب بريد بنك بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، بالنسبة لكل من تنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وتنظيم وكالات الأسفار السياحية التي تم الترخيص لها بتنظيم الحج.

وتابع البلاغ، أنه سيتم الاتصال بالأشخاص المعنيين من طرف السلطات المحلية وسيتسلمون شواهد إدارية للإدلاء بها عند الأداء.

وكانت اللجنة الملكية للحج أوصت سابقا، بأن تقوم الوزارة بالإعلان للعموم عن مصاريف الحج بمجرد التوصل من السلطات السعودية بكلفة الخدمات الرئيسية والخدمات الإضافية، وذلك نظرا لضيق الوقت.

كما أوصت اللجنة بتحديد مدة الاستخلاص في 5 أيام عمل.

وكانت اللجنة الملكية للحج، أوصت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالتنسيق مع الجهات المختصة خصوصا وزارتي الداخلية والصحة والحماية الاجتماعية والخطوط الملكية المغربية والخطوط الجوية العربية السعودية بالإسراع في الإجراءات الضرورية لإنجاح الموسم نظرا لضيق الوقت المتبقي للتحضير.

وأوصت اللجنة كذلك بضرورة الاحتفاظ بالحق في الحج إلى موسم آخر لمن لم يستطيعوا الحج هذا العام بسبب السن أو بسبب التلقيح؛ والعمل على تقليص مدة الإقامة بالأماكن المقدسة بحيث لا تتعدى 25 يوما.

السبت 4 يونيو - 13:22
مصدر : nadorcity.com.