شاهدوا.. فرنسيون يرشقون السياسية اليمينية مارين لوبان بالبيض

شاهدوا.. فرنسيون يرشقون السياسية اليمينية مارين لوبان بالبيض
في واقعة جديدة للتعدي على مارين لوبان، تعرضت السياسية الفرنسية المثيرة للجدل للرشق بالبيض، مع التلفظ بعبارات نابية في حقها حسب شهود عيان.

وقعت الحادثة في مقاطعة سانت أماند ليزو Saint-Amand-les-Eaux شمال البلاد بينما كانت في نشاط سياسي محاطة بحراسة شخصية لم تحل دون وقوع هذا الحادث المحرج.

ولم يخفي بعض الفرنسيين ذوي الأصول المغاربية والإفريقية في تعليقات عن سعادتهم بهذه الواقعة، معزين مشاعرهم إلى مواقفها العنصرية المعلنة ضد المهاجرين، حيث تشكل قضية الهجرة والحد منها أحد أبرز المواضيع التي تشتغل عليها بمعية حزبها.

في حين اعترض آخرون عن هذا الأسلوب الاحتجاجي، على اعتبار أنه أسلوب غير حضاري، ولا يمكن إلا أن يتسبب في المزيد من الانقسام، وتغذية مشاعر الكراهية والعنصرية تجاه الفرنسيين ذوي الأصول المهاجرة. وأكدوا أن رشق سيدة تبلغ من العمر 53 سنة بالبيض لا يمكن اعتباره أمرا عاديا.

وأصبح رشق السياسيين الفرنسيين سلوكا معتادا في الآونة الأخيرة تكرر أكثر من مرة، لم يسلم منه حتى رؤساء الجمهورية سواء الحاليين أو السابقين. وكان آخرهم ماكرون الذي تعرض للرشق بالبيض في مناسبيتين، أولها سنة 2017 حينما كان مرشحا رئاسيا، حيث انكسرت بيضة نيئة على رأسه. ومرة ثانية أواخر 2021 حيث رشق ببيضة مسلوقة اصطدمت بكتفه.

ومارين لوبان هي سياسية فرنسية وبرلمانية أوروبية عن فرنسا، ورئيسة حزب الجبهة الوطنية اليميني، وابنة مؤسس الحزب جان ماري لوبان الذي خاضت ضده صراعا حول زعامة الحزب.

ومن أهم مواقفها دعوتها إلى ترحيل المقيمين غير القانونيين، وإهمال الأجانب الذين لا يجدون عملا ثلاثة أشهر لإيجاد وظيفة أو الرحيل. كما سعت إلى تجميد جميع مشاريع بناء المساجد إلى غاية التحقيق من مصدر تمويلها. وتوسيع قانون منع ارتداء الرموز الدينية في المدارس ليشمل الأماكن العامة، ومنع الحجاب وليس النقاب أو البرقع، فحسب.

???????? FLASH - Marine Le Pen a été visée par un jet d'oeuf à Saint-Amand-les-Eaux, dans le Nord. (via @nicolasberrod) pic.twitter.com/gfuKVfFyWz— Mediavenir (@Mediavenir) June 3, 2022

الجمعة 3 يونيو - 22:40
مصدر : nadorcity.com.