تعيين مسؤول أمني جديد بالناظور.. الحموشي يضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني

تعيين مسؤول أمني جديد بالناظور.. الحموشي يضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني
لم يتوقف عبد اللطيف الحموشي منذ أواخر العام المنصرم إلى يومنا هذا، عن ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية في كل المصالح الممركزة وغيرها ضمن أسرة الأمن الوطني بالمغرب، لعل آخر تعيينات يوم أمس الأربعاء 1 يونيو الجاري، والتي أعلنتها المديرية العامة للأمن الوطني.

وشهدت المديرية، قائمة جديدة من التعيينات، في العديد من مناصب المسؤولية بالمصالح اللاممركزة للأمن الوطني، وذلك بكل من مدن بني أنصار، أزرو كلميم، السعيدية، زاكورة، الدار البيضاء والرباط.

هذا وشملت التعيينات الجديدة، التي وقعها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، 9 مناصب جديدة للمسؤولية الأمنية، من بينها تعيين رئيس لفرقة الشرطة القضائية بمدينة زاكورة ورئيس لفرقة الشرطة السياحية بمدينة السعيدية، فضلا عن تعيين رئيسي المصلحتين الإداريتين بمنطقتي أمن عين الشق والفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء.

وشملت أيضا التعيينات وضع أطر جديدة على رأس مصالح لاممركزة أخرى للأمن العمومي، تضمنت تعيين ثلاثة رؤساء لدوائر للشرطة بمدينتي الرباط وبني أنصار، فضلا عن قائد لفرقة متنقلة للمحافظة على النظام بمدينة كلميم ورئيس لفرقة السير والجولان بمدينة أزرو.

وتأتي هذه التعيينات الجديدة في سياق دينامية متواصلة تروم الرفع من كفاءة ومردودية الموارد البشرية الشرطية، عبر إتاحة التداول على مراكز المسؤولية، وإسناد التدبير العملياتي لمرافق الشرطة لكفاءات أمنية عالية التكوين والتأهيل، وقادرة على تنزيل مخططات العمل الرامية لتعزيز أمن المواطن وضمان سلامة ممتلكاته.

وسبق للحموشي أن شمل اقليم الناظور بتخصيص فرقة لمكافحة العصابات من بين 3 أقاليم أخرى بالمملكة، حيث عزز المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني آليات زجر الجريمة خصوصا بالناظور، إثر إصدار قرارات إدارية تقضي بإحداث مجموعات جديدة من فرق مكافحة العصابات المعروفة اختصارا باسم « B.A.G » بكل من مدن تطوان والجديدة والناظور، لتشرع هذه الفرق المتخصصة في دعم وإسناد باقي مصالح الأمن الوطني المكلفة بالوقاية من الجريمة ومكافحتها، ابتداءا من يوم غد الاثنين 18 أبريل الجاري.

وتظل بني انصار المحتفية بتعيين رئيس دائرتها الجديد، في حاجة ماسة لإيلاء العناية الأمنية، خصوصا كونها نقطة عبور بين قارتين.

الجمعة 3 يونيو - 16:39
مصدر : nadorcity.com.