صور.. جمعية السعد تبدأ برنامج أوراش بتنقية الفضاءات الخضراء بهذه الجماعة

صور.. جمعية السعد تبدأ برنامج أوراش بتنقية الفضاءات الخضراء بهذه الجماعة
في اطار تفعيل و تنزيل مقتضيات البرنامج الحكومي اوراش باقليم الناظور أطلقت جمعية السعد للتنمية بتراب جماعة احدادن منذ صباح يومه الأربعاء فاتح يونيو الجاري، أشغال إنجاز الورش العام المؤقت المتعلق بأشغال صيانة الفضاءات الخضراء.

هذا وسبق وأن أعلنت جمعية السعد للتنمية بأخندوق عن فتح باب الترشح للعموم لشغل 10 مناصب في مجال صيانة الفضاءات الخضراء و ذلك وفق عقد محدد الزمن في 04 اشهر.

وتبعا للاجتماع التنسيقي لإطلاق برنامج أوراش، والمنعقد بقيادة بني بويفرور يومه 25 أبريل المنصرم، وبناء على الاجتماع المنعقد بمقر جماعة احدادا، من طرف مكتب المجلس يوم 27 ماي المنصرم، فقد تم تسطير برنامج عمل بالنسبة للأوراش المزمع تنفيذها ومن بينها أشغال الورش الذي توصل "ناظورسيتي" بصور له.

وسبق وأن تم يوم 17 ماي إطلاق الشطر الثاني من برنامج اوراش عامة ومؤقتة، -الخاص بإقليم الناظور-، وذلك برئاسة رئيس مجلس اقليم الناظور تحت إشراف السيد عامل الإقليم.

وقد تم توقيع 60 اتفاقية شراكة مع عدة تعاونيات وجمعيات بالإقليم ورؤساء لـ 23 جماعة بالإقليم بحضور السادة مدير صندوق الضمان الاجتماعي و مندوب الشغل ومدير الوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات والسيد الكاتب العام للعمالة ونواب رئيس مجلس اقليم الناظور.

هذه الاتفاقيات تهم المشاريع المنتقاة في إطار تنزيل برنامج أوراش عامة مؤقتة لسنة 2022.

وكانت اللجنة الإقليمية لبرنامج أوراش قد أشرت الأسبوع الماضي على 60 مشروعا من أصل الطلبات التي تقدمت بها جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات خلال الفترة بين 10 أبريل إلى 20 أبريل 2022 لإنجاز أوراش عامة ومؤقتة ذات منفعة عامة بالإقليم، والتي من المنتظر أن تحدث 1500 منصب شغل مباشر في إطار عقود مؤقتة خلال سنة 2022وذلك بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية، في إطار هذه الآلية الجديدة لإدماج الشباب والباحثين عن الشغل والمتضررين من الأوضاع الاقتصادية لجائحة كورونا.

الجمعة 3 يونيو - 13:49

مصدر : nadorcity.com.