ماذا تقول الحكومة عن زيادة سعر الكتب المدرسية

ماذا تقول الحكومة عن زيادة سعر الكتب المدرسية
تدرس الحكومة الطلب المقدم إليها من دور النشر و المتعلق بزيادة أسعار الكتب المدرسية، حسبما أعلن مصطفى بايتاس، المتحدث الرسمي باسم الحكومة و الوزير الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان.

و قال مصطفى بيتاس خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي يوم الخميس 2 يونيو 2022، إن دور النشر قد أخطرت الحكومة برغبتها في تطبيق زيادة على أسعار الكتب المدرسية بداية من الموسم الدراسي المقبل.

و أشار المتحدث الرسمي باسم الحكومة إلى أن الناشرين يبررون طلبهم بارتفاع أسعار المواد الخام المستخدمة في تصنيع هذه الكتب المدرسية، و خاصة منها الورق.

و أوضح أن الحكومة تدرس هذا الملف من خلال تحليل تكلفة إنتاج هذا المنتج و أنها ستقرر في هذا الموضوع بعد دراسة معمقة.

هذا و قد أعلنت الجمعية المغربية للناشرين (AME) في وقت سابق عن زيادة محتملة بنسبة 25 بالمائة في أسعار الكتب المدرسية، مؤكدة أن المغرب يستورد جميع المواد الخام اللازمة لتصنيعها، لاسيما اللوحات و الحبر و الورق، وأن سعر هذه المواد الأولية زاد بنسبة 120 بالمائة.

و كان موقع ناظور سيتي تفاعل مع القرار الذي أعلنته جمعية الناشرين، و كرد فعل عن الخبر لم يخفي أولياء أمور التلاميذ في إقليم الناظور قلقهم من الزيادة المرتقبة في أسعار الكتب المدرسية، قبل ثلاثة أشهر فقط من العام الدراسي المقبل.

الجمعة 3 يونيو - 10:16
مصدر : nadorcity.com.