"فقيه الفلقة" ومساعده بسجن شفشفاون

"فقيه الفلقة" ومساعده بسجن شفشفاون
تم بتعليمات من وكيل الملك بمدينة شفشاون، زوال اليوم الخميس، إيداع فقيه مسجد دكينة ( باب تازة)، ومساعده بالسجن المحلي بشفشاون، وذلك على خلفية ظهورهما في شريط فيديو وهما يعنفان أطفالا قاصرين في حصة لتعليم القرآن.

وسبق للشرطة القضائية بطنجة أن اعتقلت الفقيه، فور انتشار فيديو الفلقة، والذي أثار ضجة وسخطا عارما بسبب الممارسات التي ارتكبها الفقيه في حق تلاميذه، قبل تسليمه إلى مصالح الدرك الملكي بمنطقة باب تازة التي تعتبر الجهة المختصة ترابيا.

واعتقلت مصالح الدرك الملكي بالفقيه تحت تدبير الحراسة النظرية، كما أوقفت مساعده الذي ظهر يشارك في ارتكاب تلك الأفعال، قبل أن يتم تقديمهما زوال اليوم أمام النيابة العامة التي قررت إيداعهما السجن ومتابعتهما في حالة اعتقال مع تحديد جلسة يوم 9 يونيو الجاري للمحاكمة.

وكان فيديو الفلقة، قد أثار زوبعة جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ استنكر العديد من رواد مواقع التواصل، الطريقة التي تعامل بها الإمام مع الأطفال، والتي اعتبروها طريقة غير إنسانية.

وظهر إمام في مدرسة للتعليم العتيق، وهو يعاقب طلبته القاصرين عن طريق الفلقة، حيث استخدم العصي لضربهم على أرجلهم في وقت يقوم شخص آخر بحملهم.

وكانت عناصر الدرك الملكي، قد باشرت عملية البحث من أجل الوصول إلى هوية الفقيه ومكان تصوير الفيديو.

وكانت النيابة العامة فتحت تحقيقا حول هذه الواقعة بعد تداول مقطع الفيديو الذي ظهر فيه فقيه وهو يعاقب أطفالا يبدوا أنهم يتتلمذون على يده لحفظ القرآن.

وأفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح اليقظة المعلوماتية كانت قد رصدت شريط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر فيه إمام مسجد بمنطقة باب تازة وهو يعنف قاصرين يدرسون في التعليم العتيق.

الجمعة 3 يونيو - 10:16
مصدر : nadorcity.com.