زيادة مرتقبة في سعر الحليب بالمغرب وهذا قدرها

زيادة مرتقبة في سعر الحليب بالمغرب وهذا قدرها
تمضي شركات إنتاج وتوزيع الحليب بالمغرب نحو رفع أسعار هذه المادة الغذائية الحيوية، في الأيام القادمة، تماشيا مع موجة الزيادات في الأسعار، وذلك بزيادة قدرها 60 سنتيما على كل نصف لتر من الحليب المعقم.

وذاك ما سينضاف إلى أعباء الزيادات المستمرة في أسعار المواد الأساسية والمحروقات، مقابل تدهور القدرة الشرائية لكثير من مواطني المملكة.

هذا، وكشفت شركة “كوباك” المنتجة لحليب “جــودة”، عن زيادات كبيرة في أسعار الحليب بمختلف أحجامه والذي يستهلكه المغاربة.

وستنطلق على ما يبدو بوادر الزيادات في هذه المادة الحيوية، من منطقة تارودانت، جنوب المملكة،حيث أعلنت إدارة التسويق التابعة للشركة والمجتمعة، هناك، عن الأثمنة الجديدة لمنتج الحليب الذي تنتجه وتسوقه في مختلف المدن المغربية.

ويُــرْتقبُ أن يصبح ثمن اللتر الواحد من الحليب المعقم لـ 9.30 عوض 8.40 درهم، وثمن الحليب نصف دسم والخالي من الدسم لـ 10.50 عوض 8.90 درهم.

أما عن الحليب الخالي من اللاكتوز فقد أصبح ثمن النصف لتر منه 6.20 عوض 5.50 درهم، والحليب الخاص بالأطفال لـ 6.50 عوض 6 دراهم لكل نصف لتر.

وطالبت ذات الشركة، مراكز البيع والتوزيع، بتغيير ثمن البيع القديم واعتماد التسعيرة الجديدة اعتبارا من فاتح يونيو الجاري.

وحول الزيادات، كانت قد دعت هيئات جمعوية وحقوقية، إلى المشاركة المكثفة في مسيرة احتجاجية وطنية كان من المنتظر تنظيمها يوم الأحد الماضي في الدارالبيضاء للتنديد بغلاء الأسعار، قبل أن يتم منعها..

واتهم الداعون لهذه المسيرة، الحكومة بضبابية سياساتها العمومية وسقوطها في تضارب المصالح على حساب القدرة الشرائية للمواطن.

وفي هذا الصدد، كانت الجبهة الاجتماعية المغربية، التي تنضوي عدد من الجمعيات الحقوقية، قد وجهت دعوة للمشاركة المكثفة مسيرة شعبية يوم الأحد 29 ماي 2022 على الساعة الحادية عشر صباحا، انطلاقا من ساحة النصر بالدار البيضاء تحت شعار: "مناهضة الغلاء والقمع والتطبيع"، قبل أن يتم وأد التظاهرة".

الخميس 2 يونيو - 19:26

مصدر : nadorcity.com.