تفكيك شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات

تفكيك شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات
نجحت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير في اعتقال شخصين لهما سوابق قضائية، مساء أمس الأربعاء، وذلك للاشتباه في كون أن لهما علاقة بشبكة للتهريب الدولي للمخدرات.

وتم توقيف المشتبه فيهما اللذان يبلغان من العمر 31 و34 سنة، بناء على مجموعة من المعلومات الدقيقة التي وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وتمكنت مصالح الأمن من اعتقال الشخصين بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، بعد وصولهما لمحطة الأداء بالطريق السيار بمدخل المدينة السالف ذكرها، حيث كنا على متن سيارة نفعية تحمل لوائح ترقيم مزورة.

وأدت عملية التفتيش التي تم إنجازها إلى الحجز عن طنين و120 كيلوغراما من الحشيش، كما تم الحجز عن لوائح ترقيم مزورة، إضافة إلى مجموعة من الأسلحة البيضاء.

وبينت عملية تنقيط المشتبه فيهما بقاعدة بيانات الأمن الوطني، أنه صدرت في حقهما مذكرات بحث وطنية، نتيجة تورطهما في ارتكاب عمليات إجرامية متنوعة ومتعددة.

وقد تم إخضاع الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تقوم بالإشراف عليه النيابة العامة التي يقع لها الاختصاص، وذلك من أجل تحديد باقي الامتدادات التي يمكن أن تكون لهذا النشاط الإجرامي، وللكشف كذلك عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمشتبه فيهما.

وتأتي هذه العملية في إطار المجهودات التي تقوم بها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، سعيا منهما لمحاربة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

الخميس 2 يونيو - 16:32
مصدر : nadorcity.com.