مسيرة احتجاجية في الناظور تنديدا بمحاكمة الأساتذة المتعاقدين

مسيرة احتجاجية في الناظور تنديدا بمحاكمة الأساتذة المتعاقدين
نظمت التنسيقية الإقليمية لـ"الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقدّ"، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بالناظور توجت بمسيرة إلى استئنافية الإقليم، تنديدا بالمحاكمات "الصورية" لرجال ونساء التعليم.

وشارك في الوقفة بالإضافة إلى الأساتذة المتعاقدين، عدد من الإطارات النقابية الأخرى، والجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين وطلبة قدموا لمناصرة زميلين لهما تعرضا للاعتقال.

وأكدت الناطقة باسم التنسيقية الإقليمية، في تصريح لـ"ناظوسيتي"، أن هذا الشكل الاحتجاجي يأتي تنزيلا لمخرجات المجلس الوطني دفاعا عن المدرسية والوظيفة العموميتين وتنديدا بالمحاكمة التي تطال مجموعة من الأساتذة.

وكانت تنسيقية الأساتذة المتعاقدين، أعلنت عن برنامج "نضالي" جديد، يروم خوض من الإضرابات الوطنية والجهوية في الأسابيع المقبلة، وذلك احتجاجا على الأوضاع التعليمية القائمة بالمؤسسات التربوية في البلاد.

وتواصل البرنامج الاحتجاجي الميداني للتنسيقية بالانخراط في إضراب وطني اليوم الأربعاء 1 يونيو الجاري، وذلك في التنديد بـ”المحاكمات الصورية” التي يتعرض لها “أساتذة التعاقد".

وستستمر مظاهرات الأساتذة المتعاقدين، وذلك بخوض أشكال احتجاجية إقليمية وجهوية حسب خصوصية كل جهة طيلة أيام 1 و2 و3 يوليوز، تحت شعار “الرفض الجماعي للنظام الأساسي لمهن التربية والتكوين”.

إلى ذلك سينتهي هذا البرنامج الاحتجاجي يوم 3 غشت، بـ”إنزال قطبي” بمدينة طنجة، بالموازاة مع “إنزال قطبي” ثانٍ بمدينة أكادير.

إلى ذلك، فقد حملت التنسيقية الوطنية، مسؤولية هدر الزمن المدرسي جراء هذه الاحتجاجات للدولة، مؤكدة أن المنضوين تحت لوائها سيستمرون في مقاطعة امتحانات التأهيل المهني والزيارات الصيفية للمفتشين، وجميع التكوينات الديداكتيكية والعمليات المرتبطة بمنظومة مسار وتسليم النقط للإدارة ورقيا.

الاربعاء 1 يونيو - 22:53

مصدر : nadorcity.com.