بعد ضمانه المشاركة في كأس العالم للأندية.. مليار سنتيم للوداد

بعد ضمانه المشاركة في كأس العالم للأندية.. مليار سنتيم للوداد
سيحصل نادي الوداد الرياضي من الفيفا على مبلغ مالي ضخم، سيتم تحويله إلى خزينة الفريق، وذلك إثر ضمانه المشاركة في كأس العالم للأندية، بعدما فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا، على حساب الأهلي المصري، بنتيجة هدفين لصفر.

ومن المنتظر أن يحصد الفريق الأحمر ما قدره مليون دولار، كمكافأة من طرف الهيئة المشرفة على تدبير شؤون كرة القدم الدولية، وذلك بعدما تأكد رسمياً مشاركته في كأس العالم للأندية، إذ تخصص الفيفا منة 500 ألف دولار للمشاركة ومثلها للفريق المحتل الصف 7.

وقد هنأ الملك محمد السادس، فريق الوداد الرياضي البيضاوي بمناسبة نيله كأس عصبة الأبطال الإفريقية.

وبهذه المناسبة، أجرى العاهل المغربي، مباشرة بعد نهاية مباراة النهاية التي جمعت الوداد البيضاوي بالأهلي المصري، اتصالا هاتفيا مع مدرب الفريق وليد الركراكي وعميده يحيى جبران.

وكلف الملك المدرب وعميد الفريق بنقل تهانيه عن هذا اللقب إلى مجموع اللاعبين والطاقم ومكونات النادي وأنصاره.

وقال بلاغ للديوان الملكي إن اللقب "إنجاز هام يعد مصدر فخر لكل الجمهور الرياضي ولسائر الشعب المغربي".

جدير بالذكر، أن نهائي دوري أبطال إفريقيا بين نادي الوداد الرياضي والأهلي المصري، انتهى مساء اليوم الإثنين على أرضية ملعب كرة القدم بالمركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء.

وتوج الفريق المغربي باللقب القاري لموسم 2021-2022؛ بعد انتصاره بنتيجة 2-0، ليضمن المشاركة في النسخة القادمة من كأس العالم للأندية.

وشارك الوداد في المباراة بتشكيلة أساسية مكونة من الحارس التكناوتي، واللاعبين عطية الله وفرحان وداري والعملود، بجانب كل من الجعدي وجبران والداودي والمترجي، إضافة إلى مبينزا والحسوني.

وسجل زهير المترجي الهدف الأول بتصويبة صاروخية سكنت شباك الأهلي على يمين الشناوي في الدقيقة 15.

وعاد نفس اللاعب لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 58 ليتوج أحسن لاعب في المباراة.

الاربعاء 1 يونيو - 22:53
مصدر : nadorcity.com.