فيديو.. المغرب يحصل على أسلحة متنوعة و 1000 صاروخ حقق نتائج هامة في الحرب الأوكرانية

فيديو.. المغرب يحصل على أسلحة متنوعة و 1000 صاروخ حقق نتائج هامة في الحرب الأوكرانية
وفقا لسجل الأمم المتحدة للأسلحة التقليدية (UNROCA)، صدرت أوكرانيا 1000 وحدة من الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات من نوع SKIF إلى المغرب في عام 2021.

ويتم انتاج صاروخ سكيف SKIF المضاد للدبابات، المعروف أيضا باسم شتوغنا Stugna من قبل شركة Luch الحكومية في أوكرانيا.

ويمتلك هذا النوع من الصواريخ، نطاق استهداف يصل إلى 5500 متر (505 كلم)، و 3000 متر ليلا (3 كلم).

ويزن الصاروخ حوالي 140 كلغ مما يجعله من الصواريخ القابلة للنقل من قبل فرق صغيرة، ولديه القدرة على إطلاق نوعين من الصواريخ، من فئة 130 و 152 ملم.

وفي وقت سابق كشفت الصحافة الأوكرانية عن طلب المغرب محاكي إطلاق وتحكم لتدريب الجنود على الصاروخ.

إلى جانب الصاروخ الأوكراني، كشف تقرير الأمم المتحدة عن حصول المغرب على 14 دبابة سوفياتية الصنع لأغراض التدريب من نوع t-72M، و 460 رشاش ثقيل من جمهورية التشيك.

وتنضاف إلى هذه الترسانة، 300 قاذفة صواريخ محمولة مضادة للدبابات وأنظمة صواريخ من الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى صواريخ تركية تعمل على الدرونات من نوع بيريقدار Tb2.

هذا وبدأ المغرب برنامجا موسعا لتحديث ترسانة القوات المسلحة الملكية، كما أعلن الملك في خطابه السنوي الموجه للقوات المسلحة التزامه بتطوير قدرات الجيش، والعمل على توطين الصناعة العسكرية في المغرب من أجل ضمان توفير أحدث المعدات الكفيلة بحماية أمن المملكة ووحدتها الترابية.

#Ukraine: Сrazy first-person footage of a Ukrainian Skif anti-tank guided missile operator taking out four Russian tanks and BMPs in a row in the vicinity of Izium, #Kharkiv Oblast.

[Part 1] pic.twitter.com/drlk6TtyjE— ???????? Ukraine Weapons Tracker (@UAWeapons) April 25, 2022

الاربعاء 1 يونيو - 19:57
مصدر : nadorcity.com.