44 سنة سجنا لعصابة السطو على ناقلة للأموال

44 سنة سجنا لعصابة السطو على ناقلة للأموال
حكمت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، بالسجن النافذ لمدة 44 سنة على أفراد العصابة التي قامت بالسطو على ناقلة للأموال وسرقت 160 مليون.

وقامت المحكمة بإدانة إثنين من المتهمين بالسجن لمدة 15 سنة، فيما حكمت على المتهم الرابع ب 10 سنوات سجنا، وعلى المهتم الخامس بسنتين سجنا.

وقررت المحكمة، الحكم على المتهمين المتابعين في حالة سراح بسنة واحدة سجنا في حق كل واحد منهما.

وأسفر التعاون الوثيق بين المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة المذكورة، ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من اعتقال ثلاثة أشخاص يتراوح سنهم ما بين 28 و32 سنة، صباح هذا اليوم الأربعاء، وذلك للاشتباه في تورطهم في عملية السطو على مبالغ مالية كبيرة من ناقلة أموال بمدينة طنجة.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم إسناد عمليات التدخل الميداني للفرقة الجهوية للتدخلات التي قامت بعمليات أمنية متفرقة ومتزامنة في كل من طنجة ومنطقة مغوغة وجماعة بني كرفط بإقليم العرائش، حيث مكنت هذه العمليات من توقيف المتورطين الثلاثة الذين يشتبه في تورطهم المباشر في ارتكاب جريمة السطو على مبلغ 160 مليون سنتيم من شاحنة لنقل الأموال، في نونبر المنصرم بمدينة طنجة.

وتابع المصدر، أن الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية أدت إلى توقيف شقيق أحد المشتبه فيهم الرئيسيين بمدينة طنجة، والذي يشتبه في تورطه في إخفاء جزء مهم من الأموال التي تم تحصيلها من عملية السطو التي تم ارتكابها.

وسجل البلاغ، أنه تم الحجزعن مبالغ مالية مهمة يشتبه في أنها من عائدات عملية السطو.

كما تم الحجز عن أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام وأكياس كبيرة من سنابل الكيف، بالإضافة إلى السيارة التي تم تسخيرها لغرض ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

هذا، وقد تم إخضاع جميع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية، ولتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للأشخاص الموقوفين.

الاربعاء 1 يونيو - 16:42
مصدر : nadorcity.com.