وجدوه جثة هامدة.. طفل يضع حدا لحياته في ظروف غامضة

وجدوه جثة هامدة.. طفل يضع حدا لحياته في ظروف غامضة
شهد حي الطفالين بمدينة تطوان، مساء أمس الاثنين، فاجعة بكل المقاييس، حيث أقدم تلميذ يبلغ من العمر 14 سنة، في ظروف مجهولة على الانتحار.

وكشفت مصادر محلية، بأن الطفل تم العثور عليه جثة هامدة، إثر قيامه بإنهاء حياته.

وحلت بمكان العثور على الجثة، عناصر أمنية رفقة السلطات المحلية، للوقوف على ملابسات الحادث والتحقيق في الواقعة، التي شكلت صدمة كبرى لأهل الهالك وجيرانه وزملائه في الدراسة.

إثر ذلك تم نقل جثمان التلميذ إلى مستشفى سانية الرمل، لإخضاعه للتشريح الذي أمرت به النيابة المختصة، قصد معرفة الأسباب الحقيقية للوفاة.

ومن المنتظر ان يتم تشييع جنازة الهالك بعد عصر اليوم الثلاثاء 31 ماي الجاري، إلى مثواه الأخير بالمقبرة الإسلامية والمعروفة بـ”باب المقابر” بتطوان.

ومضت 4 أيام منذ إقدام شاب في الناظور، في الثلاثينيات من عمره على وضع حد لحياته شنقا، في بناية مهجورة توجد بحي السكة ضواحي جماعة العروي.

وقال مصدر أمني حول الحادثة الأخيرة، بأنه جرى اكتشاف الجثة معلقة في حبل تم ربطه عند دعامة منزل غير مكتمل البناء.

وتم رصد الجثة من طرف مواطن مر بالقرب من المكان، حيث أشعر السلطات بعد ذلك من أجل التنقل إلى عين المكان.

وسجل إقليم الناظور، خلال الأعوام الأخيرة، عددا من حالات الانتحار والتي تعود لأشخاص يعانون من مشاكل نفسية.

وكانت دراسة سابقة، أصدرتها منظمة الصحة العالمية، تحدثت عن ارتفاع نسبة الانتحار بالمغرب بأزيد من خمس حالات لكل 100 ألف نسمة، لتحتل البلاد بذلك المرتبة 119 عالميا من حيث عدد المنتحرين إلى غاية.

وفي ظل غياب أرقام رسمية صادرة عن الحكومة المغربية وعدم توفر أي احصائيات حول ظاهرة الانتحار، فإن مهتمين بالشأن الاجتماعي يؤكدون تطور حالات وضع الحد للحياة بشكل إرادي في صفوف الشباب بنسبة خطيرة خلال السنوات الأخيرة.

وأضحت الظاهرة تسائل الجهات الرسمية وتطرق أبوابها بشكل يومي لتفصح عن أسباب الانتحار ودوافعه والعوامل التي قد تجعل الشخص يزهق روحه بطرق مختلفة.

الاربعاء 1 يونيو - 13:15
مصدر : nadorcity.com.