صور.. جمعية الحي العمالي و ANEES بأزغنغان تختتمان 3 مهرجانات بأمسية تشعل المركب السوسيوتربوي

صور.. جمعية الحي العمالي و ANEES بأزغنغان تختتمان 3 مهرجانات بأمسية تشعل المركب السوسيوتربوي
نظمت جمعية الحي العمالي للتنمية والبيئة بتعاون مع الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الاجتماعية فرع أزغنغان حفلا ختاميا لسلسلة مهرجاناتها التربوية البيئي لهذا العام، وذلك مساء يوم الأحد 29 ماي 2022 بقاعة المركب سوسيو تربوي بأزغنغان.

الحفل البهيج الذي حضره العشرات من الفاعلين التربويين والجمعيويين، علاوة على تلاميذ ومديري وطواقم تربوية تابعة لمختلف ثانويات الإقليم الإعديدية، جرى تنظيمه أيضا بمناسبة تخليدا لليوم العالمي للأرض وفي إطار مهرجانات الجمعية الثلاثة: المهرجان البيئي 11 والرياضي 13 ومهرجان الطفل 3(الثالث) وقد نظمت هذه المهرجانات : من 27 مارس إلى 29 ماي الجاري.

وشكل الحفل المنظم تحت شعار :" البيئة والرياضة في خدمة الطفل وتنمية المجتمع" لجمعية الحي العمالي للتنمية والبيئة، مناسبة لتكريم العديد من فعاليات المجتمع المدني بحضور رئيس جماعة أزغنغان، وممثل باشا المدينة (الخليفة السيد حسن عاقل)، ومدير المصالح بذات الجماعة الفاعل المدني والفنان أحمد علاوي، علاوة على مدراء مؤسسات تعليمية عدة من اقليم الناظور.

وتكون برنامج الحفل أيضا من عدة فقرات افتتحت بتلاوة آيات يات بينات من الذكر الحكيم تلاها المقرئ سعيد بسينتي، قبل أداء جماعي للنشيد الوطني وتقديمه عبر بلوحة تعبيرية من ألقاء براعم الجمعية.

وتلا بعدها كل من رئيس جمعية الحي العمالي للتنمية والبيئة الأستاذ محمد أحبيطي والحاج بغداد الفنوع، كلمة بالمناسبة، كما فعل سعيد لمسيح بالنيابة عن رئيس الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الاجتماعية.

وتم بعد ذلك عرض شريط فيديو لبعض وأهم مشاريع وأنشطة الجمعية راق الجميع لتتوالى الأنشطة بين ما هو فني مسرحي وتراثي وتكريمات، شهادات حق.

وقدم أطفال ويافعوا الجمعية بعدها، لوحة تعبيرية بعنوان "دوامة الإنترنت" تحكي إدمان الجيل الجديد بوسائل التواصل الاجتماعي، قبل توزيع الجوائز على المشاركين في مختلف المسابقات وتكريم بعض الأطرالتربوية والجمعوية والإعلامية.

الاربعاء 1 يونيو - 01:26

مصدر : nadorcity.com.