يهم تلاميذ وطلبة الناظور.. هكذا يمكن الاستفادة من المنحة

يهم تلاميذ وطلبة الناظور.. هكذا يمكن الاستفادة من المنحة
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إلى علم عموم المترشحات والمترشحين المغاربة المتمدرسين والأحرار المقبلين على اجتياز امتحانات نيل شهادة البكالوريا الوطنية أو الأجنبية برسم السنة الدراسية 2021-2022، أنه تم فتح باب إيداع طلب الاستفادة من منح التعليم العالي خلال الفترة الممتدة ما بين الإثنين 30 ماي إلى غاية يوم الأحد 31 يوليوز 2022، على الساعة الثانية عشرة ليلا.

وأوضحت ذات الوزارة، في بلاغها الصادر اليوم الاثنين 30 ماي الجاري، بأن إيداع طلب الاستفادة من منح التعليم العالي سيتم عبر البوابة الإلكترونية التالية: www.minhaty.ma.

ولفت ذات المصدر إلى أن منصة ” منحتي ” تُعدُّ الوسيلة الوحيدة المعتمدة لإيداع طلبات الاستفادة من المنحة، من طرف المترشحات والمترشحين المعنيين، دون انتظار نتائج امتحانات البكالوريا.

وتعتبر " منحتي" إعانة مالية يستفيد منها الطلبة في الجامعة والتكوين المهني بهدف المساهمة في تحمل جزء من مصاريفهم الدراسية.

وتجدر الإشارة إلى أنه، تم صرف منحة التعليم العالي الشطر الثالث ابتداءا من 16 ماي من العام الجاري.

وتبلغ قيمة المنحة 1900 درهم في الشطرين الاول والثاني و 2533 درهم في الشطر الثالث بالنسبة للطلبة غير القاطنين ونصف المبلغ بالنسبة للطلبة القاطنين داخل المدن الجامعية.

– الشطر الأول: ابتداء من منتصف شهر أكتوبر.

– الشطر الثاني: ابتداء من منتصف شهر فبراير.

– الشطر الثالث: ابتداء من منتصف شهر ماي.

المنحة الجامعية تمنح 3 مرات في السنة (3 دفعات).

– منحة كاملة : Bourse complète : وتخول للطلبة الذين تبعد إقامة أوليائهم عن المجال الحضري الذي توجد به مؤسسة التعليم العالي التي يتابعون دراستهم بها بمسافة تساوي أو تزيد عن 20 كلم.

– نصف منحة Demi-bourse : تخول للطلبة الذين لا تبعد إقامة أوليائهم عن المجال الحضري الذي توجد به مؤسسة التعليم العالي – التي يتابعون دراستهم بها بمسافة تقل عن 20 كلم.

يستفيد من منحة الماستر ، الطلبة الدين استفادو من المنحة في السلك الأول يبقون يستفيدون من المنحة في السلك 2.

الثلاثاء 31 ماي - 19:53
مصدر : nadorcity.com.