دولة عربية تعلن عن أولى الإصابات بجدري القرود

دولة عربية تعلن عن أولى الإصابات بجدري القرود
سجلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات العربية 3 حالات جديدة لفيروس جدري القرود، ليصبح عدد الحالات التي تم تسجيلها بالبلد المذكور 4 حالات بعدما كانت ثلاثة فقط.

وأبرز بيان أصدرته وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات مساء أمس الأحد، أن جدري القردة مرض فيروسي معد، مضيفا، أنه ينتشر بطريقة محدودة إذا ما تمت مقارنته بفيروس “كوفيد-19”.

وأوضح المصدر ذاته، أن مرض جدري القردة، ينتقل من شخص لأخر عن طريق ملامسة سوائل الجسم، والرذاذ التنفسي، وملامسة تلك البثور أو التقرحات التي تكون المصاب، بالإضافة إلى تلامس الأسطح الملوثة بسوائل المصاب أو عن طريق المشيمة من الأم الحامل لجنينها.

ودعت الوزارة المعنية جميع المواطنين، إلى الحرص على اتباع كافة الإجراءات والتدابير اللازمة من أجل الوقاية من المرض، وتفادي جميع السلوكيات غير الآمنة وغير الصحية.

وأفاد البيان، أن الجهات الصحية بالدولة تسهر على اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية، مبرزة أنها تقوم بالتقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم.

كما أكد المصدر السالف ذكره، على أن الدولة تعمل بشكل مستمر ومتواصل من أجل ضمان جاهزية القطاع الصحي لمواجهة كافة الأوبئة والأمراض المعدية.

وتابع البيان، أن الجهات المعنية، تعتمد دليلا وطنيا موحدا للتعامل مع المصابين والمخالطين بجدري القردة يشمل عزل المصابين تماما في المستشفيات إلى حين تعافيهم، وحجر المخالطين اللصيقين فترة لا تقل عن 21 يوما في المنزل ومراقبة حالتهم الصحية، مع ضمان التزامهم بالحجر المنزلي.

الاثنين 30 ماي - 13:40
مصدر : nadorcity.com.