حوت قاتل يسبح في النهر وفشل محاولات اعادته للبحر

حوت قاتل يسبح في النهر وفشل محاولات اعادته للبحر
خلف وصول حوت قاتل من صنف “أوركا” استنفارا بين رجال الإنقاذ الفرنسيين بعدما وصل إلى نهر السين متتبعا مجرى المياه.

وفي خضم هذا الموقف البيئي الخطير، حاول خبراء الحياة البحرية ورجال الإنقاذ إعادة الحوت إلى المياه المالحة بعدة وسائل منها استخدام مكبرات صوت لإعادة بث الأصوات التي تحدثها الحيتان لإرشاده في اتجاه المياه المالحة ، لكنها باءت بالفشل ليتقرر التخلص من الحوت بالموت الرحيم .

وأشار الموقع إلى أن طول الحوت يصل إلى نحو 4 أمتار، مشيرا إلى أنه تم رصده داخل نهر السين منذ 16 ماي الجاري.

من جهتها قد تنهي فرنسا حياة الحوت القاتل العالق منذ أسابيع في نهر السين بعد محاولاتها الفاشلة لاقتياده إلى البحر مشيرة إلى أنه مريض جدا، كما أعلنت السلطات المحلية الأحد.

وعمل خبراء نهاية هذا الأسبوع بتقنيات السونار من أجل مساعدة هذا الحوت على العودة إلى موطنه الطبيعي في المياه المالحة، بعد ظهوره في نهر السين الذي يتدفق عبر باريس.

وشوهد الحوت القاتل المعروف أيضا باسم أُركَة، بين مدينة لوهافر الساحلية الشمالية في نورماندي ومدينة روان في الداخل بعدما رصد لأول مرة في 16 مايو.

وأوضحت السلطات المحلية في بيان "خلصت مجموعة الخبراء بالإجماع إلى أن الحل الوحيد الممكن هو القتل الرحيم للحيوان".

وأصبحت ظواهر خروج الحيتان ومخلوقات اخرى تنتمي للحياة البحرية عن روتينها الحياتي، يؤرق العلماء.

ولم تكن هذه الا واحدة من عدة مرات يحدث شيء غير معهود قد يؤدي لنفوق الحيتان حيث اعتُبرت واحدة من العجائب الطبيعية في المكسيك، حين شوهد حوت رمادي عملاق يحمل على ظهره زورقا سياحيا.

وتداول القصة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين شاركوا مقطعا لفيديو يظهر حوتا رماديا ضخما، رفع زورقا سياحيا فوق ظهره ويسبح به في المياه العميقة داخل المحيط بأمان.

وصورت سائحة المقطع الرهيب لذات الحوت وهو يحمل الزورق مؤكدة أن الحوت ظل يتلاعب بهم لأكثر من ساعتين.

الاحد 29 ماي - 22:23
مصدر : nadorcity.com.