حكيم شملال يناقش دور المجتمع المدني بالناظور في مراقبة المجالس المنتخبة

حكيم شملال يناقش دور المجتمع المدني بالناظور في مراقبة المجالس المنتخبة
نظم فرع الحزب الاشتراكي الموحد بالناظور، أمس السبت، على الساعة الخامسة والنصف مساء بالمركب الثقافي، مائدة مستديرة حول موضوع دور المجتمع المدني في مراقبة المجالس المنتخبة.

وقد أطر اللقاء حكيم شملال مستشار جماعي و عضو مكتب فرع الحزب الاشتراكي الموحد بالناظور.

وعرفت المائدة المستديرة المنعقدة حضور مجموعة من الهيئات المدنية النشيطة في الناظور وكذلك مجموعة من الفاعلات والفاعلين الجمعويين .

وافتتحت المائدة المستديرة بكلمة ترحيبية من طرف الأستاذة نوال سعيدي مسيرة النشاط ونائبة كاتب الفرع .

تلاها بعد ذلك كلمة فرع الحزب الاشتراكي الموحد بالناظور والتي القاها رشيد فوناس كاتب الفرع والذي تتطرق لدواعي واعتبارات عقد المائدة المستديرة.

وبعد تقديم أرضية للنقاش من طرف حكيم شملال المستشار الجماعي و عضو مكتب فرع الحزب الاشتراكي الموحد ، والذي تتطرق لمجموعة من النقاط من بينها الوضع الراهن للمجتمع المدني بالناظور.

كما تطرق إلى محدودية فعالية دور المجتمع المدني التي تحيل إلى طرح عدة تساؤلات حول الموانع والعراقيل التي يرى المستشار أنها جاءت كنتيجة حتمية لتظافر مجموعة من العوامل الداخلية، وأخرى خارجية متعلقة بالبيئة التي يتحرك فيها الفاعل المدني، و أكثرها تأثيرا بالإضافة إلى الإكراهات القانونية والمالية.

و تحدث شملال عن مسألة المنح والتي وضحها بأمثلة متعددة، تفاعل الحضور عبر مداخلات جد قيمة، وشكرت مجهود فرع الحزب الاشتراكي الموحد بالناظور على فتح امكانية النقاش الجاد حول القضايا المحلية.

وتجدر الإشارة إلى أن مقرر المائدة المستديرة محمد هنو، عضو مكتب الفرع قد دون أثناء النشاط كل التوصيات والملاحظات المقدمة من طرف المتدخلين، والتي سيعمل الحزب الاشتراكي الموحد بالناظور على توسيع النقاش حولها ومحاولة تقديمها للمعنيين .

الاحد 29 ماي - 19:50

مصدر : nadorcity.com.