يتم توريده عبر مليلية إلى الناظور.. اسبانيا تفكك شبكة لتهريب “الكوكايين الوردي”

يتم توريده عبر مليلية إلى الناظور.. اسبانيا تفكك شبكة لتهريب “الكوكايين الوردي”
فككت الشرطة الإسبانية شبكة دولية لتهريب المخدرات، متورطة في تهريب كميات مهمة من “الكوكايين الوردي” نحو المغرب، وذاك عبارة عن عقار جديد أٌقوى مفعولا من الكوكايين التقليدي، حيث كشفت تقارير إعلامية اسبانية عن إلقاء القبض على العديد من المشتبه بهم ضمن الشبكة.

وأضافت المصادر ذاتها، بأن الكوكايين "الوردي" يُنتج في في معامل سرية في العاصمة الاسبانية مدريد، ويتم نقله إلى شبكة موزعين في كل من سبتة ومليلية المحتلتين، ثم تهريبه إلى التراب الوطني عبر الدراجات المائية (دجيتسكي)، من أجل بيعه إلى شباب مغاربة من عائلات ثرية في كل من طنجة والناظور والدار البيضاء.

وحسب منابر إعلامية اسبانية، فقد ألقت الشرطة الإسبانية القبض على عدد من أعضاء هذه الشبكة، من بينهم مهرب من الجنسية الكولومبية. كما أشارت المصادر ذاتها، أن هذه الشبكة الإجرامية الدولية استهدفت المغرب بسبب ندرة هذا العقار داخل المغرب، وتشديد المراقبة الأمنية على الشبكات التي تتاجر في هذا النوع من المخدرات داخل الدول الأوروبية.

من جهتها، قالت جريدة الصباح فيما نسبته لـ"مصادر" بأن أعضاء من الشبكة اعترفوا بأنهم يبيعون الكوكايين الوردي في المغرب بالناظور لعائلات ثرية.

وأورد المصدر الأخير، بأنه جرى "تفكيك شبكة إسبانية تزود مغاربة بنوع خطير من المخدرات الصلبة ينتج في معامل سرية بمزج الكوكايين بـ “حمض البوريك الصخري” اعترف أعضاء شبكة إسبانية أن أبناء أثرياء مغاربة في طنجة والناظور والبيضاء من أهم زبنائها في إدمان ما يطلق عليه اسم “الكوكايين الوردي”، الذي يلقى استهلاكا كبيرا في حفلات خاصة".

وفي سياق آخر ذي صلة، وبعد فتح المعابر البرية مع اسبانية، أحبطت المصالح الجمركية أول أمس الجمعة 27 ماي الجاري، محاولة تهريب أسلحة نارية على متن سيارة من نوع “فورد ترانزيت”، عبر معبر باب سبتة المحتلة.

هذا، وقد جرى حجز الأسلحة النارية على متن سيارة ذات ترقيم فرنسي يقودها شخص ذا جنسية فرنسية.

ويتعلق الأمر ببندقية من نوع “كاربين”، وكاتم صوت وقوس للرماية، علاوة على محجوزات أخرى عبارة عن خراطيش وشواحن الرصاص.

الاحد 29 ماي - 13:43
مصدر : nadorcity.com.