رسميا.. ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة 14 في تاريخه على حساب ليفربول

رسميا.. ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة 14 في تاريخه على حساب ليفربول
تم تتويج ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 14 في تاريخه عقب فوزه على ملعب فرنسا الدولي على ليفربول الإنجليزي في إطار نهائي المسابقة الأغلى في القارة الأوروبية.

ويمتن الفريق الملكي بهذا الفوز وبهذا اللقب 14 من الشامبيونس ليغ الأوروبي لنجمه اللاعب البرازيلي فينيسوس جونيور الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 59 من المقابلة إثر تمريرة من زميله الأوروغوياني فريديريكو فالفيردي.

وكان كورتوا أكثر تألقا بين لاعبي ريال مدريد وهو حارسه البلجيكي ثيبو الذي تصدى للعديد من الكرات الخطيرة خاصة من النجم الدولي المصري محمد صلاح.

سبق وأن تأجلت إنطلاقة المباراة النهائية بحوالي نصف ساعة بسبب أعمال شغب من طرف جمهور "الريدز" كما أن الشوط الأول عرف حالة تحكيمية مثيرة للجدل بعدما رفضت غرفة تقنية الفيديو هدفا لكريم بنزيمة.

وتأخرت انطلاقة هذه المقابلة لمدة 15 دقيقة كأقصى حد.. بسبب “عراقيل أمنية” متعلقة بـ”الوصول المتأخر للمشجعين”، وفق ما ذكر مذيع ملعب استاد دو فرانس السبت في باريس.

هذا، وحاول المشجعون تخطي أول حاجز مثبت حول الاستاد، لكن الوصول إلى داخل الملعب بقي “محكما ” بحسب ما علمت وكالة فرانس برس من شرطة العاصمة الفرنسية. وكان موعد انطلاق المباراة مقررا الساعة 19,00 بتوقيت غرينيتش.

تجدر الإشارة إلى أنه، قد التقى فريق ريال مدريد الإسباني مع نظيره ليفربول الإنجليزي، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، مساء اليوم السبت 28 ماي الجاري.

وكان فريق ريال مدريد، قد نجح في إقصاء مانشستر سيتي الإنجليزي بسيناريو مثير، في الدور قبل النهائي بعد الخسارة ذهابا بنتيجة 3-4 في إنجلترا والفوز إيابا 3-1 في إسبانيا، بعد التمديد للوقت الإضافي.

الاحد 29 ماي - 00:14
مصدر : nadorcity.com.