إدانة لص في الحسيمة ب 10 سنوات من السجن النافذ

إدانة لص في الحسيمة ب 10 سنوات من السجن النافذ
أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، أخيرا، متهم بارتكاب جرائم تتعلق ب"تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة"، بعشر سنوات من السجن النافذ.

ووفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة، فإن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاسئتناف، تابع المعني بالأمر، من أجل التهديد، تكوين عصابة إجرامية، السرقة الموصوفة بظروف الليل والتعدد واستعمال الكسر.

وكما قضت بإدانة متهما آخر، جرى إيقافه من أجل تهم السرقة الموصوفة بظرفي التسلق والكسر، بسنة واحدة مع تحميل وليه القانوني الصائر مجبرا في الأدنى.

وفي إطار التصدي لظاهرة السرقة، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية بني أنصار التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، أمس الجمعة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 46 عاما، يشتبه تورطه في تتعلق بسرقة السيارات.

وذكرت مصادر مطلعة، أن مصالح الشرطة، كانت قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية تسجيل شكاية تتعلق بسرقة سيارة كانت مستوقفة بالشارع العام.

وأضافت، أن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بالمنطقة القروية "بني شيكر".

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل ومرآب يستغلهما المشتبه فيه عن العثور بحوزته على ثلاثة مفاتيح مزورة للسيارات ومعدات ميكانيكية تستعمل في تفكيك وتقطيع المركبات.

وكما أسفرت عن حجز مجموعة من قطع غيار السيارة المسروقة وأجزاء أخرى من مركبات متحصلة من عمليات سرقة مماثلة.

وتم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

السبت 28 ماي - 19:48
مصدر : nadorcity.com.