صور.. عبد اللطيف الحموشي في قطر يتفقد ملاعب “مونديال 2022”

صور.. عبد اللطيف الحموشي في قطر يتفقد ملاعب “مونديال 2022”
بمناسب زيارته لدولة قطر بمناسبة مشاركة المغرب في المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني "ميليبول قطر"، قام عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني للمملكة المغربية، بزيارة ملعب "لوسيل" الذي ستقام فيه المبارة النهائية لمونديال قطر 2022.

وقد عمد الحموشي، إلى استغلال المناسبة لزيارة مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية، وغرفة العمليات المكلفة بالتدبير الأمني لكأس العالم قطر 2022.

وأصبح بهذا، عبد اللطيف الحموشي، أول مسؤول مغربي وغير قطري، يقوم بزيارة ملعب "لوسيل" الذي سيحتضن المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022، و ذلك من أجل التنسيق والإشراف على أمن مونديال قطر 2022.

سبق لبيان رسمي، لوزارة الداخلية المغربية، أن أعرب عن دعم المغرب لمملكة قطر بموارد لوجيستية وإنسانية، لضمان استقرار الأمن في قطر، خلال استضافتها فعاليات نهائيات كأس العالم 2022. وأضافت ذات المصدر، أن وزارة الداخلية، على أتم الاستعداد لـ ”وضع تجربة المملكة التي راكمتها قطاعاتها الأمنية من مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي في مجال تأمين التظاهرات الرياضية الدولية الكبرى، رهن إشارة الأشقاء في دولة قطر".

وسبق وأن عمت فرحة عارمة وسط الجماهير المغربية، بعد نهاية المقابلة التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره الكونغو الديمقراطية بانتصار أسود الأطلس بأربعة أهدف مقابل هدف واحد، ضمنوا بها تأهلهم لكأس العام قطر 2022.

وحجز المنتخب الوطني تذكرة العبور إلى مونديال قطر 2022 لكرة القدم ، عقب فوزه على نظيره للكونغو الديمقراطية بأربعة أهداف لواحد ، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء برسم إياب الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة للعرس الكروي العالمي.

ووقع الأهداف الأربعة للمنتخب المغربي، كل من عزالدين أوناحي في الدقيقة 21 و 57، و طارق تيسودالي في الدقيقة 45، وأشرف حيكيمي في الدقيقة 69، فيما سجل هدف الكونغو الوحيد اللاعب بين مالانغو في الدقيقة 77 من اللقاء.

السبت 28 ماي - 13:16

مصدر : nadorcity.com.