فرقة مكافحة العصابات توقف 4 أشخاص وتحجز كمية كبيرة من الخمور والمخدرات

فرقة مكافحة العصابات توقف 4 أشخاص وتحجز كمية كبيرة من الخمور والمخدرات
تمكنت فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، أخيرا، من توقيف اربعة أشخاص من ذوي السوابق القضائية تتراوح أعمارهم بين 28 و 38 سنة، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج مخدر الشيرا والكيف والخمور بدون ترخيص باستعمال ناقلة ذات محرك وحيازة السلاح الأبيض بدون مبرر مشروع.

وأسفرت عمليات التفتيش التي اجريت في إطار نفس القضية، عن حجز 600 غراما عبارة عن ستة صفائح من مخدر الشيرا ، و4250 غرام من مادة الكيف، و 94 قنينة خمور مختلفة الانواع واربعة هواتف نقالة فضلا عن سيارة تشتغل بغاز البوطان وميزان إلكتروني وسكين كبير الحجم.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدابير الحراسة النظرية لذمة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وكانت فرقة مكافحة العصابات التابعة للشرطة القضائية بالناظور، قد تمكنت في وقت سابق في مدينة زايو، من توقيف 4 أشخاص مبحوث عنهم وطنيا من أجل الاتجار في المخدرات، فضلا عن توقيف شخص مبحوث عنه من أجل هتك عرض قاصر.

وذكرت مصادر ل "ناظورسيتي"، أن العملية الأمنية التي نفذتها فرقة مكافحة العصابات تمت بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية بزايو، وهو ما مكنها من وضع اليد على المعنيين بالأمر.

وأضافت المصادر ذاتها، أن العملية تمت مستوى مجموعة من أحياء مدينة زايو، وهو ما أسفر عن إنهاء الأنشطة الاجرامية للمتاجرين في المخدرات.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم أمام العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وكانت فرقة مكافحة العصابات، قد تمكنت، الثلاثاء الماضي، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من توقيف 6 أشخاص يشتبه ارتباطهم بشبكات إجرامية تنشط في مجال تنظيم الهجرة السرية.

السبت 28 ماي - 10:19
مصدر : nadorcity.com.