إغلاق الحساب البنكي.. بنك المغرب يكشف عن الطريقة !

إغلاق الحساب البنكي.. بنك المغرب يكشف عن الطريقة !
أعلن بنك المغرب، عن شروط وكيفيات غلق الحسابات البنكية، وعن الإجراءات التي يجب أن يتبعها زبناء المؤسسات البنكية الراغبون في إغلاق حساباتهم.

وحسب وثيقة موقعة من قبل عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب، أكد خلالها على أن المقتضيات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ ستة أشهر بعد تاريخ توقيعها.

وكشف عن أن الراغب في إغلاق حسابه يجب أن يدلي بطلب موقع موجه إلى المؤسسة البنكية المعنية، سواء في الوكالات أو عبر منصة رقمية.

وأكد على أنه يتوجب على البنك أن يسلم صاحب الطلب بشكل فوري وصل استلام، على أن يسلم جميع وسائل الأداء الموضوعة رهن إشارته من طرف البنك، خصوصا البطاقة البنكية والشيكات غير المستعملة.

وأشارت إلى أن بموجب المقتضيات التي تتضمنها التعليمة، من المفروض أن يخبر البنك الزبون بنتيجة طلب قفل الحساب في أجل لا يتعدى الشهر بعد تسلم الطلب.

وتفرض توجيهات بنك المغرب أن يضع البنك رهن إشارة المعني شهادة لقفل الحساب، وفي حالة عدم قفله يجب على البنك توضيح الأسباب وراء ذلك.

وأوضحت الوثيقة أن الحساب المدين يجب أن يقفل بمبادرة من البنك في حالة توقف الزبون على استعمالها خلال مدة سنة ابتداء من آخر عملية منجزة في الحساب.

وقبل تنفيذ قفل الحساب، يجب على البنك أن يخبر الزبون برسالة مضمونة مرسلة إلى آخر عنوان مصرح به لدى وكالته البنكية، ويمكن قفله إذا لم يعبر الزبون عن رغبته في الاحتفاظ بالحساب في غضون شهرين، دون المساس بحقوق البنك في المطالبة بالرصيد المدين المسجل بالحساب.

السبت 28 ماي - 01:34
مصدر : nadorcity.com.