موظفو المركز الوطني للبحث العلمي والتقني يخرجون للاحتجاج بسبب خرق الخصوصية بنظام المراقبة بالكاميرات

موظفو المركز الوطني للبحث العلمي والتقني يخرجون للاحتجاج بسبب خرق الخصوصية بنظام المراقبة بالكاميرات
أعلن المكتب النقابي لموظفي وموظفات المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، عن تنظيم وقفة احتجاجية اليوم الجمعة 27 ماي الجاري، أمام مركز المقر على الساعة الحادية صباحا.

وأفاد المكتب النقابي لموظفي وموظفات المركز الوطني للبحث العلمي والتقني في بيان اطلعت ناظور سيتي على نسخة منه، أن قرار الاحتجاج جاء من أجل إيجاد حل للمشاكل المطروحة والصعوبات التي يواجهها الموظفون خلال مزاولتهم لمهامهم.

كما يهدف المكتب إلى وضع حد للممارسات التي وصفها باللاإدارية والتجاوزات والاختلالات في تسيير الشأن الداخلي للمؤسسة وكذا التراجع عن مجموعة من المكتسبات، يضيف المكتب.

وتابع البيان ذاته، أن احتجاج المكتب السالف الذكر، يأتي كذلك للتعبير عن استنكاره للتلاعب المستمر في نظام المراقبة و الحضور، وإلغاء رخصة تغيب يوم واحد من نظام مراقبة الحضور كما كان معمولا به في السابق.

وأشار المصدر، إلى أن المكتب يحتج على التضييق واستهداف أعضائه في التعامل مع ملفاتهم، بالإضافة إلى إدانة خرق الخصوصية وعدم احترام المعطيات ذات الطابع الشخصي فيما يخص نظام المراقبة والحضور.

وشدد المكتب المذكور، على ضرورة التسريع بالإعلان عن مناصب المسؤولية الشاغرة وجعل حد للتلاعب وتأجيلها إلى حين استيفاء بعض الأشخاص المعروفين سلفا للشروط اللازمة للحصول على المنصب.

وأضاف البيان، أن المكتب النقابي لموظفي وموظفات المركز الوطني للبحث العلمي، يسعى من خلال الوقفة الاحتجاجية إلى جعل حد لتسيير بعض المصالح من طرف موظفين لا يملكون الصفة القانونية ونهجهم سلوكات غير مسؤولة في التعامل مع الموظفين والموظفات.

وسجل المكتب، ضرورة وضع حد لتعنت الإدارة، حسب تعبير المكتب النقابي، مؤكدا، على أنه استنفذ جميع آليات الحوار الذي وصل إلى باب مسدود، وذلك نظرا لعدم استجابة الإدارة لمطالب الموظفين العادلة والمشروعة، يورد المصدر.

الجمعة 27 ماي - 19:29
مصدر : nadorcity.com.