الأساتذة ضحايا تجميد الترقيات يخوضون إضرابا وطنيا احتجاجا على تماطل الوزارة في صرف مستحقاتهم المالية

الأساتذة ضحايا تجميد الترقيات يخوضون إضرابا وطنيا احتجاجا على تماطل الوزارة في صرف مستحقاتهم المالية
قررت التنسيقية الوطنية للأستاذات والأساتذة ضحايا تجميد الترقيات، خوض إضراب وطني أيام 1 و 2و 3 من يونيو المقبل، وتجسيد اعتصام قابل للتمديد يوم الأربعاء فاتح يونيو، أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط.

وأفادت التنسيقية في بلاغ توصلت ناظور سيتي بنسخة منه، على أن قرار الإضراب جاء تعبيرا عن احتجاجهم على تماطل الوزارة في صرف المستحقات المالية وعدم وفائها بتعهداتها السابقة.

وأكد التنسيقية معارضتها المطلقة لما اعتبرته سياسة التسويف التي تنهجها الوزارة الوصية على القطاع لطي الملف الذي عمر طويلا خلافا لنفس الملفات في القطاعات الأخرى، تضيف التنسيقية.

ودعا المصدر ذاته، الوزارة المعنية إلى تسوية الوضعية الإدارية والمالية لكل المتضررين بحر شهر يونيو المقبل دون مزيد من التأخير.

كما أكد الأساتذة والأستاذات ضحايا تجميد الترقيات، على أن الاستقرار المادي والمهني للأطر الإدارية والتربوية هو المدخل الأساسي لتجويد المدرسة العمومية.

وأهابت التنسيقية بكل المتضررات والمتضررين إلى الانخراط الفعلي والمكثف في معركة انتزاع الحق، والاستعداد للتصعيد ومقاطعة ماتبقى من العمليات التربوية المرتبطة بنهاية الموسم الدراسي.

ودعت التنسيقية، الوزارة إلى تحمل مسؤوليتها تجاه أي احتقان يمكن أن ينتج عن تأزم الوضع المادي والاجتماعي للمتضررات والمتضررين.

الجمعة 27 ماي - 16:37
مصدر : nadorcity.com.