شاهدوا.. مطاردة هوليودية لزوارق فانطوم محملة بالحشيش في المياه الإسبانية

شاهدوا.. مطاردة هوليودية لزوارق فانطوم محملة بالحشيش في المياه الإسبانية
وثقت كاميرا مهربين على متن زورق "فانطوم" السريع، لعملية مطاردة بواسطة مروحية داخل المياه الإقليمية الإسبانية.

وحسب "الفيديو" فالمتواجدون على متن الزوارق الثلاثة مغاربة، وقد حاولوا دخول المياه الإسبانية وبمحوزتهم كميات مهمة من المخدرات.

ولم تصدر السلطات الإسبانية أي بلاغ بشأن تفاصيل العملية، وما إن كان أعضاء الشبكة قد تم توقيفهم أو أنفهم تمكنوا من الفرار، لاسيما وأن المطاردة شاركت فيها مروحية دون أي ظهور لخفر السواحل.

وفي وقت سابق، تمكن قارب للحرس المدني الاسباني من القبض على ستة أشخاص في عرض البحر، ومصادرة طنين ونصف من مخـدر الحشيش، بعد مطاردتهم لزورق سريع بأعالي بحار أيامونتي، جنوب إسبانيا على مقربة من إقليم هويلبا.

وفي بلاغ أصدره الحرس الاسباني، قبل أسابيع، فإن عناصر الحرس – فرقة البحرية المكلفة بمراقبة السواحل -طاردت زورقا بمنطقة إسلا دي كريستينا التابعة مياهها لإقليم ويلبا، على متنه شخصان، حيث قامت وحدة خاصة بملاحقتهما مع توثيق المطاردة.

وأضاف البلاغ: "وبمجرد رصدهم لوجود الوحدة، بادر ربان الزورق إلى الهرب بسرعة فائقة، واتضح بأن الزورق البالغ طوله 12 مترا، يحمل ستة أشخاص ويعمل بثلاث محركات".

وفي سياق متصل، سبق و أن أعلن الحرس المدني الاسباني، عن تفكيك شبكة للتهريب الدولي للمخدرات، أدخلت كميات كبيرة من الحشيش عن طريق سواحل الجنوب الإسباني عبر قوارب ترفيهية.

وكشف موقع "أوروبا برس " الإسباني أن عملية تتبع ورصد قامت بها عدة فرق أمنية متخصصة منذ سنيتن لهذه الشبكة أسفرت في الأخيرعن تفكيكها وإعتقال 35 من أعضاءها كانوا ينشطون في التهريب الدولي للمخدرات إنطلاقا من شمال المغرب الى مدن الجنوب الإسباني وعبرها الى دول أوروبية أخرى .

ومكنت العملية -بحسب المصدر ذاته- من حجز ما مجموعه 1260 كيلوغرامًا من الحشيش ومصادرة سبعة قوارب ، وإستعادة ثماني مركبات مسروقة إضافة الى معدات الكترونية وعشرين ألف يورو نقدًا.

الجمعة 27 ماي - 13:26
مصدر : nadorcity.com.