انطلاق المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة العمومية بمديرية التعليم بالناظور

انطلاق المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة العمومية بمديرية التعليم بالناظور
انطلقت المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة العمومية تحت شعار: "تعليم ذو جودة للجميع"، بالناظور، وذلك بهدف إرساء خارطة تتضمن تدابير محددة وملموسة من أجل بلوغ مدرسة الجودة والانفتاح وتكافؤ الفرص.

ويعتبر المشروع أرضية لطرح نقاشات ومداولات تمكن من إغنائه بمقترحات يساهم فيها الجميع.

ونظمت في هذا الإطار، خلال الأسبوع الأسبوع الماضي ورشات "الإبداع الخيالي" لفائدة تلميذات وتلاميذ بعض المؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية، سواء المتواجدة بالوسط القروي أو الحضري، للتعبير فنيا عن رؤيتهم لمدرسة الجودة التي يتخيلون أنفسهم بين جنباتها.

وتم تنظيم لقاءات تربوية في مجموعة من مؤسسات التعليم الإعدادي والتأهيلي، وذلك بغية تعبير الأستاذات والأساتذة عن تصوراتهم وانشغالاتهم وآرائهم للارتقاء بالمنظومة التعليمية خدمة لمصلحة ناشئتنا.

كما تم عقد مجموعة من اللقاءات مع شركاء المدرسة من أمهات وآباء وأولياء الأمور انطلاقا من إيمان راسخ بأن شروط نجاح أية مبادرة تستلزم إشراكهم لمواجهة تحديات المدرسة العمومية.

جدير بالذكر، ن الوزارة أطلقت عبر البوابة الإلكترونية "مدرستنا" www.madrastna.ma استمارة موجهة إلى كافة المتدخلين في الشأن التربوي وشركاء المدرسة وجميع مكونات المجتمع المغربي، حتى يتمكنوا من الإسهام الفعلي في إصلاح مدرستنا العمومية بغية رصد آراء ومقترحاتهم حول سبل تحقيق المدرسة التي يتطلعون إليها وتستجيب لانتظاراتهم.

الجمعة 27 ماي - 00:31

مصدر : nadorcity.com.