انتخاب يونس شرفاوي نائبا لرئيس الاتحاد الافريقي لرياضة الكورفبال

انتخاب يونس شرفاوي نائبا لرئيس الاتحاد الافريقي لرياضة الكورفبال
عقد الاتحاد الافريقي لرياضة الكورفبال يومه السبت 21 ماي 2022 الجمع العام العادي بحضور أغلبية أعضاء الاتحاد، فيما ترأس السيد Jan Fransoo رئيس الاتحاد الدولي الجمع العام، وقد انتخب السيد Tarirai Chadebah من زيمبابوي رئيسا للاتحاد الافريقي، ويونس شرفاوي (ابن مدينة الناظور) نائبا للرئيس، إضافة إلى باقي اعضاء الاتحاد، كما تم انتخاب الآنسة الهام التاج (ابنة مدينة الناظور أيضا) عن الجمعية المغربية للكورفبال عضوة بلجنة تطوير رياضة الكورفبال بإفريقيا.

وللعلم، أن مدينة الناظور ستستضيف تنظيم بطولة العالم للكورفبال الشاطئي يومي 19 و 20 غشت 2022 ، وعليه سيكون المغرب ثاني بلد افريقي يستضيف حدث عالمي منظم من طرف الاتحاد الدولي للكورفبال بعد تنظيم كأس العالم بجنوب أفريقيا سنة 2019.

الناظور ، ، ستستقبل منتخبات من 4 قارات للمنافسة على البطولة (أمريكا، هولندا، بلجيكا، البرتغال، فرنسا، الصين، هنغاريا، الهند، الكاميرون، إنجلترا، ويلز، بولندا، أرمينيا، ...) ، مما سيجعل من مدينة الناظور مركزًا عالـميًا لعشاق الرياضة الشاطئية بشكل عام والكورفبال بشكل خاص. وبالتالي ستكون فرصة لتعزيز المنطقة والترويج لها من الناحية الرياضية والثقافية والسياحية ، خاصة وأن الحدث سيكون له نكهة خاصة ومميزة من خلال تزامنه مع احتفالات الشعب المغربي بعيد الشباب الـمجيد وذكرى ثورة الملك والشعب.

كما سيساهم الحدث في التعافي الاقتصادي بعد تداعيات جائحة كوفيد 19، كما سيجعل من مدينة الناظور عاصمة للرياضات الشاطئية وقوة دافعة للسياحة في جهة الشرق.

الخميس 26 ماي - 19:50

مصدر : nadorcity.com.