الدريوش.. حريق غابوي بتفرسيت يستنفر السلطات المحلية والوقاية المدنية والساكنة تدعم جهود الإخماد

الدريوش.. حريق غابوي بتفرسيت يستنفر السلطات المحلية والوقاية المدنية والساكنة تدعم جهود الإخماد
اندلع منتصف ليلة الأربعاء-الخميس، حريق بإحدى الغابات الكثيفة، الواقعة بين جماعتي تفرسيت وتمسمان، وتحديدا بمنطقة "تيزي عزة" التابعة للنفوذ الترابي لجماعة تفرسيت، القصية عن مدينة الدريوش بحوالي 12 كلم

وقد استنفر الحريق كلا من السلطات المحلية، بدائرة الريف والقيادات التابعة لها، وعناصر القيادة الإقليمية للوقاية المدنية، وأطقم ومصالح المياه والغابات، والتي انتقلت إلى عين المكان على وجه السرعة.

وقد تمكنت مختلف الجهات المتدخلة من السيطرة على الحريق في ظرف وجيز، وذلك بدعم من الساكنة، إلى جانب رئيس مجلس جماعة تفرسيت، الذي حضر بمعية أعضاء بالمجلس، وشوهدوا يساهمون ميدانيا في عمليات الإخماد.

وبالموازاة مع تدخلات السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية والمياه والغابات، للسيطرة على الحريق، فتحت مصالح الدرك الملكي بسرية ميضار تحقيقا في أسباب وملابسات الحريق.

وعلاقة بالموضوع، سبق وأن عقدت اللجنة الإقليمية لمكافحة الحرائق وحماية المجال الغابوي، برسم موسم الصيف للسنة الجارية، اجتماعا ترأسه عامل عمالة إقليم الدريوش، محمد رشدي.

وشدد المسؤول الأول بالإقليم، على جميع المتدخلين بضرورة التحلي باليقظة وتعبئة كل الموارد البشرية واللوجستيكية واعتماد مقاربة استباقية برصد كل الأسباب، لتجنب وقوع الحرائق داخل الغابات.

ودعا عامل الإقليم إلى ضرورة الاهتمام بالمجال الغابوي، وحمايته من آفة الحرائق والاندثار والإتلاف، وتأمينه وتنميته نظرا للدور الهام الذي يضطلع به في عملية الحفاظ على التوازن الطبيعي والتنوع البيولوجي والبيئي.

الخميس 26 ماي - 13:49

مصدر : nadorcity.com.