شاهدوا.. 15 قتيلا في الولايات المتحدة الأمريكية بينهم أستاذ وتلاميذ

شاهدوا.. 15 قتيلا في الولايات المتحدة الأمريكية بينهم أستاذ وتلاميذ
توفي 15 شخصا بينهم 14 طفلا وأستاذ قتلى، في إطلاق نار داخل مدرسة ابتدائية في مدينة أوفالدي بولاية تكساس الأمريكية، فيما أعلنت الشرطة أنه تم القبض على المشتبه به بإطلاق النار، وقالت مصادر أخرى أنه تم قتله، وذلك على الساعة 12 والربع ظهرا بالتوقيت المحلي لولاية تكساس.

وقال بيان للشرطة بأنه يجب على الأفراد تجنب المنطقة، مشيرا إلى أن المركز المدني بالمدينة سيستخدم كمركز لجمع شمل، وأن الآباء سيكونون قادرين على اصطحاب أطفالهم من هناك استثناء.

وقال مسؤول بالمدرسة لـ ABC News أن إطلاق النار وقع خارج حرم المدرسة، وأن مدرسة "روب" الابتدائية كانت قيد الإغلاق.

من جهة أخرى، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي قبل أيام، عن ارتفاع عدد جرائم إطلاق النار على التجمعات في الأماكن العامة في البلاد بنسبة 52.5% عن سنة 2020.

وقال المكتب ذاته في تقرير إنه “تم تسجيل 61 حادث إطلاق نار على أنها “حوادث إطلاق نار نشطة”، وهي الحوادث التي ينفذها شخص أو أكثر بأسلحة نارية بقصد القتل أو محاولة القتل في أماكن التجمعات".

وغير بعيد عن الولايات المتحدة، أورد بيان للسلطات المكسيكية، مساء اليوم الثلاثاء 24 ماي الجاري، بأن 11 شخصا على الأقل، قتِلوا في عملية تبادل لإطلاق النار وسط البلاد مساء الاثنين.

وقال مكتب المدعي العام، بأن مسلحين فتحوا النار في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين 23 ماي الجاري، على فندق ومطعم مجاور في سيلايا بولاية خواناخواتو، ما أسفر عن مقتل 11 شخصا على الأقل وإصابة آخرين، في ما بدا أنه تبادل لإطلاق النار بين العصابات.

وأضاف المصدر، بأن 15 شخصا شاركوا في الهجوم وألقوا زجاجات حارقة "مولوطوف" على مكان الحادث، في هذه المنطقة التي تجتاحها الجريمة المنظمة وسيطرة العصابات الإجرامية.

وأشار المدعي العام إلى أن عناصر الأمن، وجدت على قطعة من الورق المقوى في مكان الحادث، مع رسالة كتبتها على ما يبدو إحدى عصابات مخدرات، تقول إنها استهدفت عصابة منافسة في الهجوم.

<iframe width="510" height="360" src="https://www.youtube.com/embed/rx8Ncuti5_g" title="YouTube video player" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen></iframe>

<iframe width="510" height="360" src="https://www.youtube.com/embed/wNMGeS14v5E" title="YouTube video player" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen></iframe>

الاربعاء 25 ماي - 10:00
مصدر : nadorcity.com.