صور.. حركية الانسان والتلاقي الثقافي موضوع ندوة وطنية في رحاب كلية الناظور

صور.. حركية الانسان والتلاقي الثقافي موضوع ندوة وطنية في رحاب كلية الناظور
احتضنت الكلية متعددة التخصصات بالناظور يومه السبت 21 ماي 2022 يوما دراسيا وطنيا تحت عنوان "حركية الانسان والتلاقي الثقافي Human Mobility and Cultural Encounters» من تنظيم أساتذة شعبة الدراسات الإنجليزية (الدكتور محمد بلباش، الدكتور لحبيب لمريض، الدكتور بوجمعة الكوي، الدكتور عزيز اسكيت والدكتور بلقاسم حرود) بمعية بعض طلبة الشعبة.

وقد شارك العديد من الأساتذة الباحثين من مختلف الجامعات المغربية من بينها جامعة محمد الخامس بالرباط، جامعة الحسن الأول بسطات، جامعة مولاي إسماعيل بمكناس وجامعة محمد الأول بوجدة.

هذا، واستهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاه الاستماع الى النشيد الوطني. بعد ذلك اخذ الكلمة عميد الكلية الذي اعطى الانطلاقة الرسمية للحفل.

وقد تناول المتدخلون أربعة محاور بالدراسة والتحليل حيث تطرقوا في المحور الأول الى أنموذج حركية الانسان من وجهات نظر مختلفة كما ناقشوا في المحور الثاني التلاقي الثقافي عبر وسائل الاعلام اما المحور الثالث فقد انكب الأساتذة على معالجة العلاقة بين التواصل الثقافي والتربية اما موضوع اخر المحاور فقد خصص لقضية التلاقي الثقافي في الادب.

وتخللت هذه المحاور نقاشات مستفيضة حيث أجاب المشاركون على مختلف الأسئلة.

وعلى هامش هذا الملتقى الدراسي تم تكريم الأستاذ الدكتور مصطفى السهول من شعبة الدراسات الإنجليزية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بوجدة الذي احيل على التقاعد في الآونة الأخيرة حيث قدمت له هدايا رمزية عرفانا بما قدمه الأستاذ لفائدة الطلبة خلال مشواره المهني وتم الاستماع الى شهادات مؤثرة في حقه من لدن زملائه وأصدقائه وطلبته.

وجدير بالذكر أن الملتقى لقي استحسانا من الأساتذة والطلبة الذين حضروا بكثافة.

الثلاثاء 24 ماي - 22:47

مصدر : nadorcity.com.