هل رفض زياش لقاء الناخب الوطني حاليلوزيتش؟

هل رفض زياش لقاء الناخب الوطني حاليلوزيتش؟
قالت مصادر متطابقة، إن حكيم زياش رفض لقاء الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش، حيث فضل السفر لقضاء عطلته دون أن يعر أي اهتمام للاستعدادات التي تجريها الجامعة الملكية المغربية لكأس العالم قطر 2022.

ونشر حكيم زياش، صورة له داخل الطائرة برفقة ابن مدينة أزغنغان الدولي زكرياء لبيض، بعدما قرر الاثنان السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لقضاء عطلتهما.

وجاء هذا السفر في وقت يحاول فيه وحيد حاليلوزيتش عقد لقاء مع زياش كما فعل مع مزراوي قبل أيام، إلا أن النجم المغربي أبدى رفضه مؤكدا أن عودته لصفوف المنتخب المغربي لن تتحقق ما لم تغير إدارة الجامعة المدرب الحالي.

ومن المرتقب أن يدخل وحيد حاليلوزيتش في معسكر إعدادي تحضيرا للسفر إلى الولايات المتحدة من أجل خوض مباراة ودية في فاتح يونيو القادم.

وسيستعد المنتخب الوطني أيضا لإقصائيات كأس إفريقيا 2023، إذ من المتوقع أن سيعلن الناخب الوطني عن اللائحة التي ستشارك في المعسكر التدريبي يوم الأربعاء المقبل والذي لن يحضر فيه حكيم زياش.

ويتشبث زياش بقرار اعتزاله اللعب دوليا، لطالما كان وحيد حاليلوزيتش مدربا للمنتخب المغربي، وذلك نتيجة خلاف شخصي بين الاثنين يبدو أنه سيحرم أسود الأطلس من خدمات نجم فريق تشيلسي الانجليزي.

وكان زياش، عبر في رسالة سابقة عن دعم اللامشروط للمغرب، وتضحيته معه طوال 6 أعوام، إلا أن المسؤولين يضيف "لا يزالون ينشرون المغالطات في حق شخصي وهذا ما جعل عودتي إلى المنتخب مستحيلة".

وأضاف نجم تشيلسي "أعتذر للجماهير المغربية، وأؤكد لها أن القرار لم يكن سهلاً لكنني لا أملك خياراً آخر، وأود أن أشكر كل من دعمني وأتمنى الأفضل لمنتخب بلدي فيما هو قادم".

من جهة ثانية، أعلن الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش قبل أيام، عن تحسن العلاقة بينه والدولي المغربي نصير مزراوي، بعد طي صفحة الخلاف.

وانتقل وحيد إلى الديار الهولندية حيث التقى بنصير مزراوي، الأمر الذي شجع هذا الأخير على العودة لعرين الأسود من أجل حمل القميص الوطني في كأس العالم قطر 2022.

والتقى خاليلوزيتش بنصير مزراوي في أحد الفنادق بهولندا، وعقدا جلسة مطولة أنهيا فيها سوء التفاهم بينهما، ليعلن بعده الطرفين عن الخبر عن طريق نشر صور تجمعهما.

وظهر مدرب المنتخب الوطني وهو يسكب الماء في كوب يحمله مزراوي، في إشارة منهما للصلح وعودة المياه إلى مجاريها الطبيعية.

والتقط مزراوي صورة أخرى يحمل فيها العلم الوطني المغربي، قائلا في تصريح له "إنه سعيد للغاية".

وأضاف "المغرب بلدي ودمه يجري في عروقي وسأكون عند حسن ظن الجماهير الوطنية في كأس العالم وكأس إفريقيا".

الثلاثاء 24 ماي - 16:47
مصدر : nadorcity.com.