نقابيون يقلبون الطاولة على مدبري الشأن الصحي بالناظور

نقابيون يقلبون الطاولة على مدبري الشأن الصحي بالناظور
هاجم نقابيو الاتحاد المغربي للشغل بالناظور (المكتب المحلي للمندوبية، وشبكة المؤسسات الصحية)، في بيان لهم، مدبري القطاع الصحي بالإقليم، حيث قالوا بأنه أصبح يتسم بسوء التسيير وغياب المبادر في اتخاذ القرارات الهادفة ويعرف الكثير من الاختلالات.

ذات البيان الذي توصل موقع "ناظورسيتي" بنسخة منه، أورد بأن قطاع الصحة بإقليم الناظور يعرف اعتماد منطق المحسوبية والزبونية والولاءات في صرف التعويضات دون الاعتماد على سند قانوني في ذلك (يقول البيان)

يضيف البيان: بأن أوراق ووثائق ملفات طلبات الموارد البشرية تراكمت بدهاليز مكتب المندوبية الإقليمية للصحة بالناظور، دون معالجتها أو التأشير عليها من طرف المسؤولين، ما ينجم عنه ضياع لحقوق الأطر الصحية.

ويدين المكتب المحلي للمندوبية، وشبكة المؤسسات الصحية بالناظور مؤكد في ذات البيان بأنه وباسم الشغيلة، عدم احترام مخرجات محضر اتماع 22 دجنبر 2021 رغم كون هذه المخرجات مُلزِمة وفقا للدورية الوزارية رقم 11.

"ويدين المصدر أيضا التهرب من التجاوب مع طلبات تنظيم لقاءات في إطار مأسسة الحوار الاجتماعي.

وشدد البيان على إدانة النقاب لممارسة التضييق والضغوطات غير المبررة على منخرطي النقابة من داخل المندوبية.

كما طالب سابقا نقابيون آخرون ينتمون لإطار آخر بفتح تحقيق دقيق في مشكل التعويضات عن الحراسة والإلزامية والتنقل الذي يلفه الكثير من الغموض (حسب البيان).

هذا وانتهى البيان إلى تعبير المكتب المحلي تحميله المسؤولية للقيمين على القطاع الصحي للإقليم لما ستؤول إليه الأوضاع في غياب أي جهود ونية حقيقية لتصحيح هذه الاختلالات، في إشارة إلى اقتراب محطات نضال تصعيدية.

ودعا أيضا وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لإيفاذ لجنة تفتيش للوقوف على الخروقات الموصوفة.

الثلاثاء 24 ماي - 13:41
مصدر : nadorcity.com.