جدري القرود.. منظمة الصحة العالمية تكشف عن آخر أعداد الإصابات

جدري القرود.. منظمة الصحة العالمية تكشف عن آخر أعداد الإصابات
في بيان لها، قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد 22 ماي الجاري، بأن إجمالي الإصابات المؤكدة بجدري القرود وصل إلى 92 حالة، وأن الحالات المشتبه بها بلغ عددها 28 حالة في 12 بلدا.

يضيف البيان: ” حتى 21 ماي، هناك 92 حالة مؤكدة و28 حالة اشتباه بجدري القرود في ظل استمرار التحقيقات تم إبلاغ منظمة الصحة بها من 12 دولة من أعضاء المنظمة".

وأشار مصدر المنظمة إلى أنه لم يتم رصد أي وفيات مرتبطة بجدري القرود حتى الآن.

وأوضحت المنظمة أنه “تم تحديد الإصابات بشكل رئيسي وليس حصريا بين الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال الذين يسعون للحصول على الرعاية الأولية وعيادات الصحة الجنسية".

وتتوقع المنظمة العالمية للصحة ارتفاع أعداد حالات الإصابة بجدري القرود منذ أن وسعت مراقبتها في المناطق غير الموبوءة، ونشرت الأخيرة، أول أمس الجمعة، دليلا تعريفيا حول فيروس جدري القردة ، بعد تسجيل حوالي 80 حالة مشتبه بها حتى الآن في أوروبا وأميركا وأستراليا.

وسبق للفيروس أن ظهر للمرة الأولى بين البشر في العام 1970 بجمهورية الكونغو الديمقراطية، حين أصيب به طفل يبلغ من العمر 9 سنوات، في منطقة اختفى منه الجدري عام 1968.

ويوجد جدري القردة موجود أساسا في مناطق الغابات الاستوائية المطيرة في وسط وغرب قارة افريقيا، ولكن ظهر المرض في أجزاء أخرى من العالم في الأيام الأخيرة. وتشمل أعراضه الحمى والطفح الجلدي وتضخم الغدد الليمفاوية.

ويرى خبراء آخرون أن انتشار هذا الوباء في أوروبا قد يشير إلى طفرات جديدة أصبحت قادرة على الانتشار خارج البيئات الاستوائية الماطرة.

كشفت هيئة الصحة العامة في اليونان مساء أمس السبت، بأنها رصد أول إصابة محتملة بمرض جدري القرود في البلاد لدى سائح إنجليزي.

وقالت الهيئة في بيان لها، بأن المواطن الإنجليزي وشريكته، قد نقلا إلى المستشفى ووضعا في غرفة عزل. حيث ستبين التحاليل المخبرية، يوم غد الاثنين، ما إذا كان الأمر متعلقا بجدري القرود.

الاحد 22 ماي - 19:19
مصدر : nadorcity.com.