شاهدوا.. اليومية الثانية للراب يساوار تمازيغت مواهب تتحف الجمهور

شاهدوا.. اليومية الثانية للراب يساوار تمازيغت مواهب تتحف الجمهور
بعد اليومية الأولى الافتتاحية له، تستمر فعاليات المهرجان الفني " الراب يساوار تمازيغت" والمنظم بالناظور في الفترة الممتدة ما بين 20 و22 ماي الجاري، في أنشطته الموازية، حيث احتضن المركب الثقافي بالناظور دورة تكوينية في فن التصوير الفوتوغرافي، قدمها المخرج والزميل الصحفي الفنان محمد حجلة، تلتها أمسية لفن الراب قدمت فيها مشاركات عدة.

واستقطبت أمسية يوم السبت العديد من المدعووين الذين تقدموا بالطلب عبر منصة جمعوي ريف الغد الخاصة بالمهرجان، علاوة على العديد من الفعاليات الفنية.

وكان المركب الثقافي بالناظور، قد شهد مساء أزول أمس الجمعة 20 ماي الجاري افتتاح مهرجان الراب إسوار ثمازيغت الذي تنظمه جمعية ريف الغد في دورته الرابعة، تحت شعار جيل الشرق الجديد، وذلك بتنظيم ندوة تتناول موضوع الشأن الثقافي بالناظور من تأطير الإعلامي علي كراجي.

وافتتح المهرجان بكلمة من أسامة الصبار، رئيس الجمعية، الذي أبشر الحضور ببرنامج فني غني خلال يومي السبت والأحد، معبرا عن شكره للشركاء والداعمين للمهرجان وثقتهم في الطاقات الفنية لشباب الناظور.

وتتواصل أنشط المهرجان في يوميتها الثانية، وذلك بتقديم الجهة المنظمة لأمسيات فنية يتغنى فيها الشباب بفن "الراب" الذي ينهج طرقا ترافعية عن قضايا شتى، بنسق جديد مستورد من الغرب، لاقى نجاحا كبيرا بالمغرب، والناظور على غرار باقي مدن المملكة، منذ أزيد من عقدين.

ورصد "ناظورسيتي" ومضات من الأمسية التي أثثت لأمسية الأحد والتي ستشهد هي الأخرى إقبالا واسعا من المدعووين للمهرجان.

الاحد 22 ماي - 19:19



مصدر : nadorcity.com.