سويسرا ترصد أول إصابة بجدري القرود

سويسرا ترصد أول إصابة بجدري القرود
أعلنت سويسرا، مساء أمس السبت 21 ماي الجاري، عن تسجيلها لأول إصابة بجدري القرود في برن.

وكتب المكتب الفيدرالي للصحة العامة، في تغريدة له على “تويتر”، "إن جدري القرود يعد مرضا بسيطا"، وأوصى المكتب من تظهر عليه الأعراض بمراجعة الطبيب.

وبعد إعلان سويسرا تسجيل أول إصابة، فقد بلغ عدد الدول التي انتشر فيها المرض 13 دولة.

هذا، وقد رصدت، مؤخرا، عدة بلدان غربية إصابات بـ”جدري القرود”، منها 23 حالة في إسبانيا و20 في البرتغال، كما تم تسجيل إصابات فردية في كل من بريطانيا والولايات المتحدة وكندا، إلى جانب إصابة في فلسطين المحتلة.

في بيان لها، قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد 22 ماي الجاري، بأن إجمالي الإصابات المؤكدة بجدري القرود وصل إلى 92 حالة، وأن الحالات المشتبه بها بلغ عددها 28 حالة في 12 بلدا.

يضيف البيان: ” حتى 21 ماي، هناك 92 حالة مؤكدة و28 حالة اشتباه بجدري القرود في ظل استمرار التحقيقات تم إبلاغ منظمة الصحة بها من 12 دولة من أعضاء المنظمة".

وأشار مصدر المنظمة إلى أنه لم يتم رصد أي وفيات مرتبطة بجدري القرود حتى الآن.

وأوضحت المنظمة أنه “تم تحديد الإصابات بشكل رئيسي وليس حصريا بين الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال الذين يسعون للحصول على الرعاية الأولية وعيادات الصحة الجنسية".

وتتوقع المنظمة العالمية للصحة ارتفاع أعداد حالات الإصابة بجدري القرود منذ أن وسعت مراقبتها في المناطق غير الموبوءة، ونشرت الأخيرة، أول أمس الجمعة، دليلا تعريفيا حول فيروس جدري القردة ، بعد تسجيل حوالي 80 حالة مشتبه بها حتى الآن في أوروبا وأميركا وأستراليا.

وسبق للفيروس أن ظهر للمرة الأولى بين البشر في العام 1970 بجمهورية الكونغو الديمقراطية، حين أصيب به طفل يبلغ من العمر 9 سنوات، في منطقة اختفى منه الجدري عام 1968.

الاحد 22 ماي - 13:47
مصدر : nadorcity.com.