طقس يوم الأحد.. رعد وقطرات مطر بالريف والناظور

طقس يوم الأحد.. رعد وقطرات مطر بالريف والناظور
أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها ليوم الأحد 22 ماي الجاري، حيث سيكون الطقس حارا نسبيا بكل من شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة المغربية، والجنوب الشرقي وداخل سوس.

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة مرفوقة بكتل ضبابية محلية أو ضباب محلي بالقرب من السواحل. كما يرتقب نزول قطرات مطرية مع إمكانية بروز رعد محلي فوق جبال الأطلس والمنطقة الشرقية والريف، ومن المحتمل أن يمتد نحو الجنوب-الشرقي وهضاب الفوسفاط.

هذا، وستسجل بحول الله هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى والجنوبية ومحليا بمرتفعات الأطلس، مع تناثر غبار محلي بالجنوب-الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وقال المصدر بأته ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بمرتفعات الأطلس وبالقرب من السواحل الوسطى، وما بين 21 و30 درجة بشمال المنطقة الشرقية، والجنوب- الشرقي، وتادلة، والسايس، والريف، وداخل منطقة سوس، وشرق الأقاليم الصحراوية، فيما ستكون ما بين 15 و23 درجة بباقي جهات المملكة.

يضيف المصدر، وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وشمال الرباط وهائجا.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية مع إمكانية بروز رعد محلي فوق جبال الأطلس والمنطقة الشرقية والريف، ومن المحتمل أن يمتد نحو الجنوب-الشرقي وهضاب الفوسفاط.

ومع دنو فصل الصيف في الناظور، ترتفع درجات الحرارة بالنهار في الأيام القليلة الأخيرة، حتى أن بعض شطئان الإقليم بدأت تعرف زيارة مصطافين بكل من أركمان وبني أنصار وغيرها.

الاحد 22 ماي - 10:32
مصدر : nadorcity.com.