تخليد ذكرى استشهاد الشريف محمد أمزيان بالناظور

تخليد ذكرى استشهاد الشريف محمد أمزيان بالناظور
خلدت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، بتنسيق مع عمالة إقليم الناظور والمجلس الجماعي لازغنغان، الجمعة 20 ماي الجاري، بقاعة الاجتماعات التابعة لعمالة إقليم الناظور، الذكرى 110 لاستشهاد الشريف محمد أمزيان.

وجرى خلال هذه الذكرى، تنظيم مهرجان خطابي ترأسه المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، وعامل إقليم الناظور.

وتخلل هذا المهرجان إلقاء كلمات سلطت الأضواء على معاني ودلالات هذا الحدث التاريخي العظيم، الذي يشكل منعرجا هاما في تحرير الوطن وباقي أقطار المغرب العربي، ولبنة من أهم لبنات مسلسلنا النضالي الوطني الذي خاضه الشعب المغربي الأبي بقيادة أب الوطنية والمقاومة بطل التحرير والاستقلال جلالة المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه.

وكما تم أيضا، تكريم صفوة من المنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير اعترافا لهم بسابغ تضحياتهم وأياديهم البيضاء لصون كرامة البلاد والدفاع عن مقدساتها الدينية والوطنية.

وشهد هذا الحفل، الترحم على أرواح شهداء الاستقلال والوحدة الترابية وفي مقدمتهم جلالة المغفور له محمد الخامس وجلالة المغفور له الحسن الثاني تغمدهما الله بواسع رحمته والدعاء الصالح لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بالنصر والتمكين.

وكما تم خلال هذه المناسبة، زيارة ورش بناء فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بمدينة ازغنغان، فيما تم تنظيم لقاء تواصلي ترأسه المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وعامل إقليم الدريوش وذلك يوم الجمعة بقاعة الاجتماعات التابعة لعمالة الإقليم.

وسيتم تكريم صفوة من المنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير اعترافا لهم بسابغ تضحياتهم وأياديهم البيضاء لصون كرامة البلاد والدفاع عن مقدساتها الدينية والوطنية.

وكما سيتم تدشين فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتجزئة الشرقاوي بمدينة الدريوش.

الجمعة 20 ماي - 19:49



مصدر : nadorcity.com.