هذه هي الوجهات الشاطئية المفضلة بالريف لقضاء عطلة الصيف

هذه هي الوجهات الشاطئية المفضلة بالريف لقضاء عطلة الصيف
تشارانا، الحسيمة، كارابلانكا، ثيبوذا، بالوما، السعيدية، أركمان، بويافار، وغيرها... هي شواطئ كثيرة حبى الله بها منطقة الريف، وجعلها تلبس تكتسي منظرا متميزا يستقطب السياح من مختلف المدن المغربية والبلدان المجاورة.

ومع اقتراب فصل الصيف، استطلعت "ناظورسيتي"، المواطنين حول وجهتهم المفضلة لقضاء عطلتهم، وقد أجمع الأغلبية على شواطئ إقليم الناظور وتلك الواقعة على مستوى الطريق الساحلي بين الدريوش والحسيمة.

واعتبر متحدثون لـ"ناظورسيتي"، أن الكثير من الشواطئ بالمنطقة، صالحة للاستجمام العائلي، لنظافتها وتموقعها في أماكن خلابة تبعث الراحة والطمأنينة للزائرين، ناهيك عن غياب الاكتظاظ عنها نظرا لبعدها.

وتستقطب شواطئ الناظور، عددا كبيرا من الزوار خلال فصل الصيف، كما تعد من الوجهات السياحية المهمة، التي يقصدها عدد من الأسر المغربية خلال هذه الفترة وكذلك تستهوي السياح الأجانب.

ويمتاز إقليم الناظور، بمؤهلات طبيعية فريدة عدّة، عكس ما قد يضنّه البعض ممّن يختزلونه في مجرّد بوابة لتهريب المخدرات نحو أوروبا عبر منافذها الساحلية (مارتشيكا وَ تشارانا وَ وارشْ وَ بوقانا...)، علاوة على كونه كما يقال محطة التهريب المعيشي الأولى بالمغرب، التي كانت إلى عهد قريب تنطلق منها ّسلع مليلية نحو جميع ربوع المملكة.

الإقليم، وبحكم موقعه الإستراتيجي الذي يتميز به، يزخر بشطآنٍ متفردة تعانق غالبيتها الجبال المحاطة بها من كل جانب، إذ تلامس زرقة صفحة مياه الممتدة على مدى البحر الأبيض المتوسط في تناغم بانورامي باهر يخلب الألباب، ما يجعله بالإضافة إلى كونه قطبا اقتصاديا رائدا، إقليما واعداً أيضا إن على الصعيد السياحي، إذا ما شاءت الرغبة السياسة أن تنحو في هذا الاتجاه.

الخميس 19 ماي - 13:15

مصدر : nadorcity.com.