فيديو.. قتل ضبع بالمغرب من أجل الشعوذة يؤدي إلى سجن 5 أشخاص

فيديو.. قتل ضبع بالمغرب من أجل الشعوذة يؤدي إلى سجن 5 أشخاص
حكمت المحكمة الابتدائية بمدينة بني ملال بالسجن النافذ على شخصين تورطا في قتل “ضبع” وهو حيوان بري مهدد بالانقراض بغابة تافرنت بتكزيرت إقليم بني ملال.

وفق مصادر محلية، فإن غرفة الجنح التلبسية الابتدائية ببني ملال قررت مؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب إليهما والحكم على كل واحد منهما بـ 3 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى.

وفي تفاصيل الواقعة، فقد أوقفت عناصر الأمن ببني ملال المغربية 5 أشخاص يشتبه في نورطهم في قتل حيوان “الضبع المخطط” وهو على وشك الانقراض بالمملكة المغربية.

وفق الإعلام الوطني، فقد جاء اعتقال المعنيين بالأمر بعد تداول فيديو يظهر حيوان الضبع المخطط في طور الاحتضار بسبب قتله من طرف المتهمين.

وفور علمها بالواقعة، باشرت السلطات المعنية بمنطقة الحادث للاستعلام عن صحة الوقائع وتوضيح هذه القضية، وبناء على نتائج التحريات الأولية أصدر الوكيل العام للملك تعليمات باعتقال 5 أشخاص يشتبه في تورطهم في هذه القضية.

تجدر الإشارة، إلى أن الضباع التي تعيش في الصحراء المغربية، وقد أوشكت على الانقراض نتيجة الصيد الجائر ضدها، حيث بات الحصول على «رأس الضبع» مطلبــا غاليا لعدد من المشعوذين الذين يصرون على أنه يملك قدرات سحرية عجيبة، حيث يصل ثمن المخ إلى 100000 درهم (عشر ملايين سنتيم على الأقل).

وسبق وأن أعلنت حديقة الحيوانات في المغرب في مدينة «تمارة»، عن سرقة ضبعين من أقفاصهما، وتكرر السيناريو نفسه، في حديقة الحيوانات الثانية في الدار البيضاء، إذ سبق وأن عثر على جثة الضبع الوحيد في الحديقة دون رأسه، ومنذ ذلك الوقت مازالت يافطة القفص تتحدث عن مميزات الضبع الذي لم يعد له وجود.

الاربعاء 18 ماي - 19:56

مصدر : nadorcity.com.