أشعله الزوج.. مغربي ينقذ أسرة من حريق اندلع بشقة بإيطاليا

أشعله الزوج.. مغربي ينقذ أسرة من حريق اندلع بشقة بإيطاليا
لا حديث للإعلام الإيطالي منذ صباح اليوم الأربعاء، إلا على بطول شاب مغربي، بعد أن انتشر خبر إنقاذه لعائلة من حريق شب داخل شقة بإيطاليا.

وفي تفاصيل الحادثة، وفق الصحافة الإيطالية، فقد اندلع حريق داخل شقة بمدينة بييلا، الواقعة شمال غربي إيطاليا، قبل أن يتدخل شاب مغربي اسمه صلاح الدين الخراز، لإنقاذ طفل صغير ووالده الأربعيني.

وأضافت المصادر ذاتها، بأن خلافا قد وقع بين زوج وزوجته قبل أن يقدم الزوج على افتعال حريق بقنينة غاز، الحريق الذي اندلع بكافة أرجاء الشقة، قبل أن يتدخل المغربي من أجل إنقاذ الطفل ومساعدة والده على الخروج، فيما قفزت الأم من الطابق الأول.

هذا وقامت وحدة للشرطة الايطالية باعتقال رب الأسرة، كما نقلت الأم وطفلها والشاب المغربي إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، بعد النجاة من الحريق.

وفي غشت 2020، شهدت إيطاليا نفس الحدث تقريبا، حيث قامت الشرطة الايطالية باعتقال مهاجر مغربي، حاول قتل زوجته عن طريق إضرام النار داخل منزلهما بمدينة بريشا الإيطالية.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن رجال الإطفاء سارعوا إلى إخماد الحريق، وقاموا بإنقاذ الزوجة التي كانت في حالة حرجة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الشرطة فتحت تحقيقا في الموضوع، لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء سبب إقدام الزوج على هذا الفعل.

وفي خبر منفصل، وبإيطاليا قبل أسبوع، أوردت مصادر مطلعة، بأن الشرطة الإيطالية، فتحت تحقيقا في وفاة مهاجر ذا جنسية مغربية، بعد العثور عليه عليه جثة هامدة وعليها اثأر جروح، وذلك ببلدة ” فانتزاغليو ” على مستوى الطريق رقم 36 المؤدية إلى مطار مالبينسا الرابطة بين ميلانو وفاريزي شمالي إيطاليا.

وأضافت المصادر نفسها بأن جثة الهالك قد نقلت إلى معهد الطب الشرعي بفاريزي، من أجل إخضاعها لتشريح الطبي، فيما فتح تحقيق تحت إشراف المدعي العام لبوستو أرسيزيو ذ/كارلو نوسيرينوو لتحديد المتورطين في مقتل الهالك.

وتؤكد ذات المصادر بأن جثة الضحية تظهر عليها بوضوح آثار حروق بالسجائر وإصابات أخرى تدل على تعرضه للعنف، منها كدمات على الوجه وكسر في الساقين، ولفتت المصادر، إلى أنه سيتم إشعار عائلته في المغرب أيضا بالمصير الذي لقيه، على أمل أن يتم تسلم جثمانه بعد استكمال إجراءات التحقيق.

الاربعاء 18 ماي - 19:56
مصدر : nadorcity.com.