جماعة أركمان تعقد دور ماي لمناقشة 14 نقطة

جماعة أركمان تعقد دور ماي لمناقشة 14 نقطة
عقد المجلس الجماعي أركمان اقليم الناظور، دورة ماي العادية، وذلك برئاسة بورجل البكاي رئيس المجلس الجماعي لأركمان، صبيحة يومه الثلاثاء 17 ماي الجاري.

وشهدت قاعة الاجتماعات بمقر الجماعة انطلاق أشغال الدورة بحضور كل من عادل اليزيري قائد قيادة كبدانة وممثلين عن مديريتي المياه والغابات والتعليم والرياضة وجمعية المقاولات الصغرى جدا.

لتدارس جدول اعمال الدورة المتضمن لــ 14 نقطة، من أهمها:

دراسة مشروع بناء وتقوية الطريق الرابطة بين طريق لهدارة عبر المركب السوسيو رياضي للقرب ودوار لوساديد.

2) دراسة مشروع بناء وتقوية الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 16 ودوار واولاد عزيزة 03 كلم.

3) دراسة مشروع بناء وتقوية الطريق الرابطة بين ط.و 16 ودوار اولاد زعاج لهدارة عبر سيكتور زعاج د5 6 كلم.

4) الدراسة و المصادق على مشروع اتفاقية شراكة لتوفير الوقود الخاص بتشغيل الآليات المرصودة لفتح المسالك الطرقية بتراب الجماعة بين جماعة أركمان والمجلس الإقليمي.

5) الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية إطار للشراكة بشأن الإسهام في الرفع من القدرة التنافسية لدى المقاولات الصغرى جدا والمقاول الذاتي بجماعة أركمان بين الجماعة وجمعي المقاولات الصغرى جدا

وتمت المصادقة على النقط، فيما شهدت الدورة نقاشا مستفيضا حولها.

من جهة أخرى، وفي سياق متصل، يعاني تراب جماعة أركمان من نواقص تنموي جوهرية، وهو في حاج للمزيد من مشاريع فك العزلة عن دواويره.

إلى ذلك، سبق لـ"ناظورسيتي" أن رصدت النقص الحاصل في مشروع بناء وتقوية الطريق الشاطئية بالجماع، وامتداد الحفر فيها إلى فصل الصيف بعد أشهر طوال على انطلاقة ورشها، فيما تعاني الساكنة من تضررها من اجتياح الحشرة القرمزية لمحاصيل الفلاحيين وكذا ولوجها البيوت ليلا باحثة عن الأنوار، ما يجعل المتضررين مضطرين لإطفاء الأصواء ليلا..

الاربعاء 18 ماي - 00:16

مصدر : nadorcity.com.